تشهد الساحة السورية حالياً انقساماً حاداً بين فناني النظام الذي يؤيدون مسيرة الإصلاح بقيادة الرئيس بشار الأسد، وبين الفنانين الذين قرروا أن يكونوا مع الشعب والاحتجاجات. هكذا شارك بعضهم أخيراً في التظاهرات مثل مي سكاف وبعض الكتاب والمثقفين، مما أدى إلى اعتقالهم.


ومن بين هؤلاء الممثل فارس الحلو الذي شارك في تظاهرة الأربعاء الفائت التي حملت عنوان «تظاهرة المثقفين». ونُشر أخيراً مقطع فيديو على المواقع الالكترونية يظهر الحلو محمولاً على الأكتاف في إحدى التظاهرات.


واللافت أنّ مشاركة الفنانين في التظاهرات تطورت. إذ يشارك الممثل الشاب محمد آل رشي ابن الفنان القدير عبد الرحمن آل رشي، في التظاهرات الشعبية. كما زار أهل الشهداء الذي سقطوا خلال الاحتجاجات.


أما الممثل الشاب محمد أوسو الشهير بـ «كسمو» في عدد من الأعمال التي ألّفها ولعب بطولتها، فقد خرج أيضاً وانضم إلى المتظاهرين، وزار العديد من ذوي الشهداء الذين سقطوا في الأحداث.


مشاركة هؤلاء في التظاهرات الشعبية، دفعت بعض النشطاء المؤيدين للنظام على «فايسبوك» إلى نشر أرقام هواتف هؤلاء الفنانين كي يتسنى لبعضهم أن يشتموهم ببعث رسائل قصيرة. علماً بأن العديد من من الفنانين وصلتهم رسائل تهديد في الوقت الذي أعلنوا فيه مواقفهم.


يشار إلى أن كل هؤلاء الفنانين قد أُدرجت أسماؤهم على قائمة «الشرف» السورية بسبب مواقفهم الواضحة وغير «المتذبذبة» على حد تعبير مؤسسي الصفحة.


للمزيد:

اعتقال مي سكاف خلال تظاهرة في سوريا

صور:فرق الطول بين أزواج المشاهير

فيديو:مستحضر فعال لتبييض البشرة