يطل جمال سليمان في رمضان من خلال عملين: أحدهما سوري والآخر مصري. إذ يشارك في المسلسل السوري "طالع الفضة" الذي يجسد فيه شخصية تاريخية مؤثرة في دمشق في تلك الفترة. إنّه المفكر العربي عبد الرحمن الشهبندر، الذي درس الطب في بيروت، وكان مناضلاً ثورياً مؤمناً بالمشروع القومي العربي المناهض للدولة العثمانية. علماً أنّ "طالع الفضة" من بطولة سليمان، وعباس النوري، وسلوم حداد، ورفيق سبيعي، وخالد تاجا، ومكسيم خليل، وحسن عويتي، وسليم كلاس، وحسام تحسين بك بالإضافة إلى نخبة كبيرة من الفنانين السوريين. وقد حمل توقيع الكاتبين عنود الخالد وعباس النوري، والمخرج سيف الدين السبيعي. وهو من إنتاج "شركة سوريا الدولية" وهي الشركة التي تعاونت مع سليمان في الكثير من الأعمال التي قدمها.


ومن المقرر عرض "طالع الفضة" على العديد من القنوات مثل "الدنيا" السورية، و"روتانا خليجية"، و"نسمة"، و LBC الفضائية، وmtv.
من جهة أخرى، يشارك سليمان في بطولة المسلسل المصري "الشوارع الخلفية" مع ليلى علوي. ويجسد هنا شخصية ضابط في الجيش المصري. علماً أنّ المسلسل مقتبس عن رواية الكاتب الراحل عبد الرحمن الشرقاوي، وسيناريو وحوار مدحت العدل، وإخراج جمال عبد الحميد ومحمد العدل.