رغم أنّها تعشق الرقص، إلا أنّ التمثيل جذبها أيضاً لتقدم عدداً من المسلسلات ذات الأدوار المركّبة وغير التقليدية. إنّها الراقصة والفنانة لوسي التي تقدم دور والدة غادة عبد الرازق في مسلسل "سمارة". "أنا زهرة" التقتها لتتعرّف إلى دروس الرقص التي أعطتها لغادة وعلاقتها بابنها الوحيد فتحي.

تحرصين في كل مسلسل على الظهور بلوك مختلف، حدثينا عن طلّتك في "سمارة"؟
أحرص دوماً على التجديد، واختيار لوك يتناسب مع الشخصية التي أقدمها في المسلسل. أجسّد هنا شخصية سيدة تدعى عليات هي والدة سمارة التي تقدمها غادة عبد الرازق. وفعلاً، بذلت جهداً كبيراً لبلوغ الشكل النهائي للشخصية. إذ لجأت إلى باروكة صفراء وتسريحة شعر معينة. وهو لوك جديد عليّ تماماً. كما ارتديتُ مجموعة من العباءات اخترتها مع خبيرة الملابس منى الزرقاني، وخصوصاً أنّ اللوك والملابس يعودان إلى حقبة الأربعينيات.

ألم يقلقك تقديم دور والدة غادة عبد الرازق؟
على الإطلاق. والمضحك أنّ مؤلف العمل مصطفى محرم ومخرجه محمد النقلي تردّدا في عرض الدور عليّ، وكلّفا غادة بإبلاغي. وكانت تعلم أنني سأوافق، لكني اشترطت قراءة السيناريو. وبالفعل، وافقت فور انتهائي من قراءته.

إذن ما الذي حمّسك على الموافقة على المسلسل؟
عليات نفسها شخصية ثرية ومغرية لأيّ ممثلة. إذ تتضمن العديد من التناقضات. إنّها شخصية قوية وجبارة تحاول السيطرة على ابنتها. وتنشأ بينهما العديد من المشاجرات التي تنتهي في كل مرة بنيل ابنتها "علقة ساخنة" كي تخضع لها. وكل مَن شاهدني خلال التصوير، اقتنع تماماً بأنّني والدة سمارة.

وما حقيقة أنّ غادة تلقّت على يدك دروساً في الرقص الشرقي؟
بالفعل. إذ يُفترض أنّ عليات تمتلك ملهى ليلياً، وتعلّم ابنتها الرقص حتى تُكمل مسيرتها. وقد قدّمتُ لها بعض التوجيهات الخاصة بالرقص كونها ستقدم أكثر من رقصة في المسلسل.

يعني ذلك أنّك سوف تقدمين وصلات رقص في المسلسل؟
أكثر ما حمّسني وأسعدني أنني أقدم في العمل عدداً من مشاهد الرقص، خصوصاً أنّني لم أقدم مشاهد رقص في أعمالي منذ فترة.

لكنّ البعض انتقد مشاهد الرقص، وخصوصاً أنّ العمل يعرض في رمضان؟
بالطبع، هناك مراعاة لذلك. المشاهد لا تُقدَّم ببدلات الرقص التي أرتديها في الحفلات، بل بملابس تتلاءم مع طبيعة العمل الدرامي.

تردد أنّك توقفت عن الرقص منذ الثورة المصرية؟
منذ إحراق الملهى الخاص بي، توقفت عن الرقص حتى إعادة بنائه من جديد. ويجري حالياً إصلاحه، على أن أعود لاستكمال عملي فيه خلال شهرين.

لماذا اختفت لوسي عن السينما؟
لأنه ببساطة لم يعرض عليّ عمل مناسب. وأتمنّى أن أقدّم فيلماً يتناسب مع إمكاناتي الاستعراضية، لكنّ هذا الأمر صعب في الوقت الحالي.

حدثينا عن علاقتك بابنك فتحي؟
فتحي أجمل وأغلى ما في حياتي. نتعامل كالأصدقاء، وهو يتفهم طبيعة عملي تماماً.

وماذا لو طلب منك اعتزال الرقص؟
رغم أنّه أمر مستبعد، إلا أنّني سأوافق على الفور.

للمزيد:
غادة تتفوق على لوسي في الرقص
"خناقة" بين غادة عبد الرازق ولوسي