تصدّر خبر طلاق الممثلة الأميركية ساندرا بولوك قائمة قصص طلاق المشاهير التي تناولتها وسائل الإعلام عام 2010 وفق إحصاء ألماني. وذكرت مصادر شركة "لانداو ميديا" المتخصصة في الأبحاث الإعلامية أنّ 890 صحافياً في ألمانيا اهتموا بموضوع تعرّض بولوك للخيانة من قبل زوجها جيس جيمس، ثم طلبها الطلاق. وجاءت في المركز الثاني على قائمة اهتمامات الإعلام الالماني العلاقة المضطربة بين نجم كرة القدم الألماني لوثار ماتيوس وزوجته ليليانا. إذ تطرقت 974 مقالة لهذا الموضوع في 2010. وحظي انفصال نجم الغولف الأميركي تايغر وودز والعارضة السابقة إيلين نوردغرن باهتمام وصل إلى 704 مقالات.


لمشاهير هوليوود... نصيب

من أبرز حالات طلاق المشاهير عام 2009، طلاق المغنية الأميركية الشهيرة مادونا من زوجها المخرج البريطاني غاي ريتشي. ووفقاً لأوراق الدعوى، أخذت المغنية على زوجها تصرفاته غير المقبولة. كما وافقت على دفع مبلغ لطليقها يراوح بين 76 مليون دولار و92 مليوناً. أيضاً، انفصلت الممثلة كورتني كوكس بطلة مسلسل "فريندز" عن الممثل دايفيد أركيت بعد زواج استمر 11 عاماً وبعدما كانت تصفه هوليوود بالزواج المثالي. أصابت لعنة الطلاق الممثلة كيت وينسلت بطلة فيلم "تايتنك" التي انفصلت عن المخرج سام منديس بعد زواج استمر 7 أعوام وبعد سنتين من فوزها بجائزة الأوسكار.


أما حالياً وبالتحديد منذ أيام وبعد زواج دام سبعة أعوام، ذكرت مجلة People أن المغنية والممثلة جينفر لوبيز ومغني موسيقى البوب اللاتيني مارك أنثوني إنفصلا. وكان الإثنان قد تزوجا في العام 2004 ولديهما توأمان يبلغان من العمر ثلاث سنوات. وقال الزوجان للمجلة في بيان مشترك "قررنا إنهاء زواجنا… لقد كان قراراً صعباً للغاية لكنّنا توصلنا الى تسويات ودية بشأن جميع المواضيع". وتابع البيان "إنه لوقت مؤلم لجميع المعنيين… ونحن نقدر إحترام خصوصيتنا في هذا الوقت". الأمر طبعاً يدعو إلى
الغرابة، خصوصاً أن الثنائي كان يبدو في أفضل حالته منذ حوالي شهر فقط!


طلاق المشاهير العرب

على صعيد الساحة الفنية العربية، فقد توقعت الفلكية ليلى عبد اللطيف هذا العام طلاق  هيفا وهبي ونانسي عجرم حتى لو كانت الفنانتان تؤكدان بأنّ علاقتهما الزوجية في أوجها. وتلفت عبد اللطيف إلى أن النجمتين ستكونان محط اهتمام وسائل الإعلام والصحف والمجلات، وأنّ طلاقهما سيكون بمثابة قدر لا بدّ منه حتى لو تأخر قليلاً. أيضاً، شاهدنا طلاق النجمة اللبنانية دومينيك حوراني بعدما شغلت الصحافة بقصة غرام زوجها وولعه غير المحدود بها. نضيف إلى ذلك طلاق نوال الزغبي العام الماضي بعد زواج دام عشرين عاماً من دون أن ننسى طلاق ديانا حداد عن المنتج سهيل العبدول وإنفصال أصالة عن أيمن الذهبي في الأعوام السابقة.


أقصر زواج وأغلى طلاق

دام زواج النجمة بريتني سبيرز وجيسون ألكساندر ألن 55 ساعة واعتُبر من أقصر الزيجات بين المشاهير في هوليوود. أيضاً، إستمرّ زواج دينيس رودمان وكارمن إليكترا تسعة أيام في تشرين الثاني (نوفمبر) 1998 فيما استمر زواج جينفر لوبيز وكريس جاد ستة أشهر. أما زواج ستيفن سبيلبرغ وآمي ايرفينغ، فقد انتهى بدفع 100 مليون دولار بعد زواج دام 34 شهراً.

للمزيد:

صور: نجوم يبدون أصغر من عمرهم الحقيقي

فيديو: ماسك لشد عضل الوجه