ستحتلّ المرأة وهمومها ومشاغلها شاشة قناة "أبوظبي" في رمضان. إذ تغزو قصص النساء عدداً من المسلسلات التي تعرضها المحطة، وتجسد نجمات الشاشة في الخليج والوطن العربي أبرز الأدوار ويظهرن في بطولات مطلقة في بعض الأعمال. من الدراما المحلية "كريمة"، سنتابع قصة نسائية بامتياز تتناول الشابة كريمة ذات الـ 16 ربيعاً التي تشهد مقتل والدها وتسعى للانتقام من المجرمين. قصة رائعة مقتبسة عن رواية الأديب الإماراتي مانع سعيد العتبية، أخرجها إياد الخزوز. وتلعب دور كريمة نينا شقيقة ميساء مغربي إلى جانب إبراهيم الحربي، بمشاركة النجمة ميساء مغربي أيضاً.


أما في مسلسل "ليلى3"، فتتمحور الأحداث حول الفتاة الرومانسية العاشقة ليلى وحبيبها بدر. يشهد الجزء الجديد الكثير من الأحداث والتطورات المشوقة. علماً بأنّ "ليلى" كتبته ليلى عبد العزيز الهلالي، وأخرجه عامر الحمود، وتلعب بطولته هيفاء حسين وإبراهيم الزدجالي.
وتجسد الفنانة زهرة عرفات شخصية هاجر في "شوية أمل"، وهي الزوجة الخائنة التي تحاول استعادة علاقتها بحبيبها القديم بعد اختفاء زوجها في ظروف غامضة. المسلسل كتبه حسين المهدي، وأخرجه علي العلي، ويلعب بطولته كل من زهرة عرفات، ومحمد المنصور، وإبراهيم الحساوي.


وفي "الولادة من الخاصرة"، ستكون المرأة محرك الأحداث عبر شخصية الشاعرة سماهر التي تؤديها الفنانة سلاف فواخرجي. تدخل سماهر في صراع مع زوجها ضابط المخابرات (عابد فهد) وتكون ضحية لتصرفاته غير المسؤولة.
وأخيراً، لا يكتمل المشهد من دون جرعة الكوميديا مع "راجل وست ستات" الذي تعرض "أبوظبي الأولى" الموسم الثامن منه. سنتابع حياة النساء الست وصراعهن الدائم مع الرجل الوحيد الذي يعيش معهن. علماً بأنّ المسلسل من بطولة أشرف عبد الباقي، ولقاء الخميسي وإخراج أسد فولادكار.

للمزيد:

صور: تسريحة ذيل الحصان موضة خريف 2011

فيديو: طرق جديدة لارتداء الحجاب