خاتم الزواج دلالة على الرابط المقدس الذي يجمع شخصين مدى العمر، وهو تقليد ما زال رائجاً في جميع البلدان. ظهر الخاتم الماسي في النمسا للمرة الأولى، ثم انتشرت صناعة خواتم الخطوبة من المعادن النفيسة كالذهب والفضة في أوائل القرن العشرين. هذا الوجود التاريخي لخاتم الزواج ألهم الصاغة ودور  المجوهرات الراقية للتنافس على تقديم أفضل التصاميم التي حوت أحجاراً من الماس المتوهج، رمز الحب والنقاء والإخلاص.

تروّي قبل كل شيء لا تعدّ عملية شراء خاتم الزفاف سهلة. بل تحتاج إلى الكثير من التروّي والوقت للحصول على نوعية جيدة وشكل يرضيك. لذا نقدم لك بعض النصائح من كتاب كل "كل شيء عن الزفاف" الشهير للكاتبة جانت أناستازيو، لتستفيدي منها عند شراء خاتمك:

- اسألي أصدقاءك وعائلتك عن صائغ ذائع الصيت وحسن السمعة كي لا تتعرضي لعملية غش قد تكلفك غالياً. - تنظيم الميزانية: تحديد الميزانية مع خطيبك حول كلفة الخاتم، يساعدك في اختيار ما يلائم ذوقك ويرافقك مدى العمر. - احصلي على عقد شراء يشمل الشروط التي تتعلق بالحجم (توسيع أو تضييق) ومسألة الارجاع. مع العلم أن توسيع أو تنظيف الخاتم يكونان بلا مقابل في الأشهر الستة الأولى على بيعه. - الاختيار المناسب: هذا الجزء الأصعب في عملية الشراء. وعلى الشاري ملاحظة سماكة القطعة السفلى من الخاتم ونوعية حفر الذهب. - في حال قررت شراء خاتم من الماس، تنبّهي إلى أربعة أمور أساسية: الوضوح والتقطيع واللون والقراط. - بعد اختيار الخاتم، تفاوضي مع الصائغ. بعضهم يطلب أسعاراً خيالية. لذا على الخطيب أن يقوم بجولة ميدانية للاطلاع على الأسعار. - حاولي أن تطلعي على الشكل والحجر الملائم لشكل اصبعك, وعلى معاني كل حجر، فلكل حجر معنى ورمز خاص. - اطلبي من الصائغ أن ينفذ لك تصميماً خاصاً بك، فتكونين بذلك متميزة عن التصاميم الرائجة في السوق. - لا تبهرك عملية عرض المجوهرات وزينتها التي تشكل في كثير من الأحيان 90 في المئة من قيمتها الحقيقية. لذلك، من الأفضل وضع الحجر تحت المجهر والتدقيق فيه لمعرفة قيمته الفعلية. - لقد قمت باستهلاك كل وقتك وأنفقت مالك على الخواتم المناسبة، وأنت بالتأكيد لا تريدين إضاعتها أو إهمالها، لذا، لا تضعي الخاتم وأنت تستخدمين الصابون. وعندما تظهر بقع الطعام والدهان أو وسخ عادي، لا تغسلي الخاتم بصابون كيميائي أو منظفات، بل خذيه إلى الصائغ لينظّفه مباشرة. - اختاري ما يناسب ذوقك من الذهب، ولا تتبعي الموضة الرائجة في الخواتم لأنّها قد لا تليق باصبعك.

للمزيد: فستان الخطوبة لا يقل شأناً عن فستان الزفاف

لكل عروس عطر يميزها صور:نجوم يبدون أصغر من عمرهم الحقيقي فيديو:مستحضر فعال لتبييض البشرة