يارا خوري مخايل، اسم جديد انضم إلى لائحة أسماء ملكات جمال لبنان، فما هو رأي الملكات السابقات بها؟ وكيف يصفن جمالها؟

عندما يقع الاختيار على ملكة جمال جديدة، فإنّ أوّل ما يخطر على بال المشاهد هو المقارنة بينها وبين زميلتها السابقة التي تسلّمها التاج. فكيف وجدت الملكات السابقات الملكة الحالية؟

روزاريتا طويل التي حملت اللقب العام 2008 توضح أنها تعرفت إلى الملكة الجديدة على طاولة المدرسة، وتعتبر أن الاخيرة تستحق الفوز باللقب لأن اللجنة اختارتها ووجدت فيها المواصفات اللازمة. وتوضح طويل أن للمسرح رهبة قوية وتعرف جيداً الارتباك الذي يصيب المشتركات جرّاءه. تعتبر الملكة السابقة أن الناس للأسف تقدم حكمها على الملكة الجديدة مباشرة بعد انتخابها من دون إعطائها فرصة لإثبات نفسها، لأن هناك بعض المواصفات الجمالية لا يمكن الحكم عليها من خلال شاشة التلفزيون بل يجب رؤية الفتاة مباشرة والتعرّف إليها.


مواصفات لبنانية
تعتبر ملكة جمال لبنان للعام 2009 مارتين أندراوس أن الملكة الحالية تستحق اللقب، لأن إجاباتها على الأسئلة كانت الأكثر ذكاءً بين المشتركات. تلفت أندراوس أن الملكة الجديدة تتمتع بمواصفات جمالية لبنانية مئة في المئة إن كان من ناجية البشرة أو الشعر وحتى قوامها الرشيقة. وتوضح الملكة السابقة أنها عندما حملت التاج تعرّضت لحملة إعلامية مشوّهة، لكن اليوم تشكر الذين شنّوا تلك الحملة، لأنهم شجّعونها على إثبات نفسها وتقديم أفضل ما عندها خلال السنة التي حملت فيها اللقب. تقدّم أندراوس جملة من النصائح إلى الملكة الجديدة أهمها: أن اللقب خبرة جميلة يجب الاستفادة منها، ويجب أن تبني علاقات عامة قوية ويجب على الملكة ألا تغيّر مسارها لأن اللقب فيه الكثير من الإغراءات، خاصة وأن يارا حملت اللقب وهي في أوجّ عمرها.


ستايل فرنسي وأوروبي ولاتيني
سلّمت رهف عبدالله التاج إلى الملكة الجديدة والابتسامة تغمر وجهها، وتلفت عبدالله إلى أن الملكة الحالية جميلة وتتمتع بكاريزما قوية ولديها طلة مميزة، كما أن الوصيفة الثانية لديها "ستايل" فرنسي بينما الوصيفة الأولى تتمتع بجمال أوروبي
والملكة الجديدة لديها مقومات جمالية لاتينية. إن ذلك التنوّع في الجمال يدلّ على الاختلاط الذي يشهده لبنان، وهو دليل خير وعافية. وتضيف أنه عند تسلّمها التاج كانت مرتاحة أكثر من ظهورها في المرة الأولى على المسرح، وأصبحت قريبة من المشتركات لأنها تعرّفت إليهن عن قرب خلال التدريبات. وتعتبر عبدالله أن لقب ملكة جمال يمكن إنجازه بعدد من الأمور اهمها اطلالة المرأة الأنيقة وطموحها، كما يمكن لكل فتاة أن تكون ملكة بنظر الجميع. وعن سؤالها عن الأمور التي ستتغير بعد تسليمها التاج، لفتت إلى أنها ربما قد تشعر بالاشتياق إلى ارتداء المجوهرات التي رافقتها عام كامل.

للمزيد:

يارا مخايل الخوري ملكة جمال لبنان 2011

صور: تسريحات العروس من جو رعد


فيديو: ماسك لمعالجة الاسوداد حول العينين