التعبير عن العواطف أيضاً موهبة، هناك نساء يمتلكن اللغة والطريقة التي يعرفن فيها كيف يتعاملن مع شريك الحياة، وهناك نساء يعجزن عن التعبير عن مايشعرن به، مما يسيء للعلاقة الزوجية وقد يصيبها بالبرود، فمن قال إن الرجل لا يحتاج لأن يسمع الكلمات الجميلة أيضاً، وأن يشعر بأنه موضع حبك وإعجابك وعاطفتك.


عزيزتي إذا كنت تجدين صعوبة في التعبير عن نفسك، وخجلاً فطرياً سببته طبيعة المرأة والتربية الاجتماعية، فهناك عشرات الطرق لتعبري فيها عن حبك. موقع "أنا زهرة" اختار لكِ منها عشر طرق راقية لتقولي له، لشريك حياتك: أحبك.


1- فاجئيه في العمل
في مامضى كانت الرسائل تصل بالبريد، وربما كانت تتأخر. أمّا الآن فمع زوجك ومع وسائل الإيصال السريع، لست بحاجة للانتظار، أرسلي له إلى المكتب وبلا أي مناسبة: باقة ورد، أو زجاجة عطر، فاجئيه بأنك تفكرين فيه وهو في غاية الانهماك.


2- أرسلي له إيميلاً

أرسلي إيميلاً عاطفياً صغيراً، قولي له إنك مشتاقة له، وإنك بانتظاره. قولي له كم تحبين قضاء الوقت إلى جانبه! فقط رسالة إلكترونية صغيرة من سطرين أو ثلاثة؛ تصله وهو في قمة العمل، تخفف تعبه وتشعره أن ثمة امرأة جميلة ومُحبة تنتظره في منزله.


3- التعبير باليدين
لمسة اليدان لا تضاهيها أي كلمة في العالم، حين تجلسين بقربه تقصّدي دائماً لمس يده وإمساكها. في تلك اللحظة، أشعريه بكل ماتحملينه من خلال هذه اللمسات الناعمة لليد. إن النهايات العصبية التي تنتهي في أطراف الأصابع، هي التي تمنحك الفرصة لتبثي كل انفعالاتك، فلا تتركي الفرصة تفلت من يدك ولكن اتركي المشاعر تفلت كما تشاء.


4- مساج للكتفين
إن أفضل طريقة أيضاً للتعبير لزوجك عن مقدار اهتمامك به وتعبك لتعبه، هي بتدليك كتفيه بعد يوم طويل وشاق من العمل. سيشعر بامتنان عميق لك.


5- حضري وجبة استثنائية

أفضل وجبة طعام يحبها، مع أجواء رومانسية من شمعتين ووردة جميلة وموسيقى ناعمة، تجعل أكبر جبل من الجليد يذوب. نحن البشر نشعر بالضعف أمام الاهتمام والعاطفة.


6- ارتدي أجمل مالديك
إياكِ أن تستقبليه بالبيجاما أو ثياب المطبخ! استحمي قبل أن يأتي دائماً لتزيلي رائحة تعبك أيضاً ولكي تسترخي قليلاً، والبسي أجمل ثيابك. فهذا تعبير عن انتظارك ورغبتك في استقباله بأجمل حلة.


7- الإصغاء إليه
حين يأتي ويستريح وتشعرين أنه مستعد للحديث، اسأليه عن عمله عن هموم ومتاعب عمله، فقد يكون بحاجة لفضفضة. معظم الرجال يفضلون عدم الحديث عن عملهم، لكنهم أحياناً يتعبون من كثرة أحمالهم؛ فكوني الملجأ الأول له. وأصغي إليه جيداً أشعريه بالاهتمام بعينيك ويديك ولا تتصنعي الاهتمام أبداً لأنه سينفر منك.


8- اتركي له الرسائل
إن رسالة قصيرة على الموبايل أصبحت عادة مألوفة ومملة. لكن أن يذهب إلى العمل ويجد كلمة "أحبك" مكتوبة على ورقة في جيب القميص أو الجاكيت فهذا سيجعله ممتناً ومعتدل المزاج طيلة النهار. دائماً اتركي ملاحظاتك في أماكن غير متوقعة.


9- أمور صغيرة ولكن...
كوب منقوش عليه اسمه يجده على طاولة الفطور في الصباح، "تي شيرت" لك مطبوع عليه اسمه أو صورته يستيقظ وأنت ترتدينه في يوم إجازة. قص الخبز على شكل كلمة أحبك أو قلب أحمر صغير، إنها أمور صغيرة وقد تعتبرينها سخيفة، لكن لحسن الحظ أنها تترك أثراً كبيراً.


10- وقت له فقط
خصصي له وقتاً، له وحده فقط. لا للحديث عن العمل ولا العائلة ولا الأبناء ولا المتاعب، فقط لتتحدثي عن ذكرياتكما في شهر العسل، أو مدى اشتياقك له حين كان مسافراً، أو إعجابك بملامح معينة من شكله وشخصيته، إنه وقت لرفع معنويات الشريك فقط.

 

للمزيد:

نصيحة حول كريم أساس البشرة الجافة

كيف تزيدين نمو الرموش؟

صور:البرتقالي والوردي مزيجٌ استثنائي هذا الصيف

فيديو:مستحضر فعال لتبييض البشرة