نعم، سأكتب لك اليوم عن مستحضرات جربتها بنفسي على وجهي وجسمي وشعري، وقد وجدت فيها أكثر من ميزة. أولاً: نتيجتها الواضحة والسريعة، ثانياً: طول الأثر الذي تتركه، ثالثاً: أسعارها المناسبة.

فمن أهم ميزات الكريم الذي تبحثين عنه أن يؤتي بنتائج فعلية ترينها، ونحن النساء نحتاج أن نلمس النتيجة سريعاً لنثابر على استعمال المستحضر وإلا مللنا وبحثنا عن سواه.


1- مقشر ONE Smooth Operator

مقشر مخصص للوجه والعنق، وقد استعملته ليدي أيضاً. ومصدره دار التجميل الأميركية Formula 10.0.6، وهو متوفر في محلات سيفورا لمن ترغب بشرائه. ميزاته أنه يناسب كل أنواع  البشرة، وبكمية قليلة تحصلين على نتيجة كبيرة. كنت أعاني من الرؤوس السوداء والبيضاء تحت الجلد، بعد أن استعملته أول مرة وقمت بتدليك وجهي بقوة لاحظت اختفاء معظم هذه الرؤوس. كل ماعليك هو تدليك وجهك به كل أسبوع مرة لتدهشك نعومة ونظافة بشرتك.


2- Sephora Instant moisture mask

إنه قناع مرطب فوري، فبعد أن قمت بتقشير وجهي بالمستحضر السابق كان لابد من استخدام مرطب قوي للبشرة، وقد نصحتني به خبيرة التجميل في المحل، ولا أخفيك لا أصدق كثيراً كلام المسؤولين عن التسويق، ولكني قرأت محتويات القناع وقررت تجربته بنفسي. ستشاهدين كأساً بلون وردي يحتوي على أربعة أكياس، كل كيس يحتوي الماسك الذي لا بد أن تستعمليه كل أسبوع مرة. بمعنى أن الكمية ستكفيك شهراً. عليك إفراغ محتويات الكيس في كمية من الماء محددة بالكأس. ثم تغلقين الكأس وتستمرين في رج العلبة حتى يتحول السائل الداخلي إلى جل. ستتفاجئين بالكمية الكبيرة التي ستنتج. كوني كريمة وضعي الكثير على وجهك ويديك وعنقك ولقد وضعت منه على صدري أيضاً. وحصلت على نتيجة أكثر من رائعة ومن أول مرة. سعره المناسب سيفاجئك أيضاً.


3- Vichy Cellu Destock

صدقيني أنا مثلك تماماً، لا أصدق أن للكريمات مفعول السحر، أو أنك ستلحظين نتيجة في سبعة أيام لدى استخدامك هذا الكريم أو ذاك. ولكني كنت يائسة ومدعوة إلى سهرة هامة بعد عشرة أيام وأعاني من ترهلات مثل كل الفتيات هنا وهناك. بصراحة كنت سأرتدي مشداً، ولكني ذهبت إلى محل لمواد التجميل وعثرت على هذا الكريم من Vichy، تقول بيانات العلبة أنك ستحصلين على نتيجة لا بأس فيها خلال سبعة أيام، قلت سأجربه ولن أخسر شيئاً. وفعلاً لقد حصلت على نتيجة مرضية مع رجيم معقول. وأحببت كيف شُدت بشرتي بشكل واضح وأفضل من ذي قبل.


4- ACTI’MINE Base Givenchy

بعد معاناة طويلة مع الانفلونزا لم أكن أستطيع النظر إلى وجهي، كنت شاحبة تماماً. وقد نفذت علبة كريم الأساس من عندي. فقررت زيارة محل التجميل لشراء كريم أساس جديد أو مخفٍ للسواد تحت العينين، كنت بحاجة أي شيء يظهرني بقليل من الألق ويعيد الحياة إلى وجهي. في المحل اقترحت علي خبيرة التجميل أن تضع لي مكياجاً بسيطاً. شاهدتها تختار علبة جيفانشي لأساس المكياج، وليس كريم الأساس. قامت بتطبيقها على بشرتي مع قليل من أحمر الخدود. ولن تصدقي التغيير الذي حدث لي. لقد عاد لون الحياة إلى وجهي من دون الحاجة إلى كريم أساس أو مخفي للسواد تحت العينين أو حتى البقع. فكيف لو قمت بوضع كل عناصر المكياج؟ أصبحت علبة المستحضر لا تفارقني أبداً. أختار الدرجة البرتقالية لأنها تناسب بشرتي الحنطية.


5- Pivoine Flora

في الشتاء الماضي عانيت من جفاف اليدين بشدة، وهذا الصيف كنت أشعر أنها مليئة بالخطوط. أهدتني صديقتي كريم اليدين من L’Occitane قالت لي إنها جربته والنتيحة تعجبها. وفعلاً بدأت استخدامه كل ليلة وكذلك قبل الخروج في الصباح. لقد حصلت فعلاً على النتيجة التي حلمت بها دائماً؛ يدين ناعمتين ومخمليتين.


6- Gel Crème Fraicheur Clarins

لا أخفيك أنا لم أتقصد شراءه، ولكني ذهبت لشراء زجاجة عطر وحصلت على عينة مجانية من هذا الجل المرطب للوجه من كلارينز. قمت بتجربته لثلاث ليالٍ متواصلة وأحببت الصفاء في بشرتي الذي حصلت عليه كل صباح. والآن حصلت لنفسي على علبة كاملة.


7- Ever Sleek L’oreal Paris

مثل كل الفتيات أعاني من جفاف الشعر لكثرة تعرضه للماء والتصفيف والشمس. قررت شراء بلسم من لوريال وأنا أتبضع في المتجر. إنه بلسم جديد وأنا أثق بهذه العلامة. وبالفعل لم تخيب ظني النتيجة. شعر لامع وناعم وسهل التصفيف، هذا ماحصلت عليه.


8- Olay regenerist

أحياناً أشعر أن الخطوط الرفيعة تحت عيني واضحة في أيام أكثر من أيام أخرى، ربما يتعلق الأمر باضطرابات النوم أو قلة شرب الماء. اشتريت علبة من Olay، الذي يعبئ هذه المنطقة في 30 ثانية. وبالفعل صرت كلما أردت الخروج بلا مكياج، أو حتى بوضع مكياج ولكني أخشى من سوء مظهر الخطوط تحته، فإنني أضعه وأتركه قليلاً، وأحصل على نتيجة ترضيني.


للمزيد:

قناع "أحماض الفواكه" لعلاج حب الشباب


دليلك إلى اختيار كريمات بشرتك

صور: فساتين مشتركات ملكة جمال لبنان 2011

فيديو: تنظيف وشد البشرة