لا تزال مواقف الفنانين السوريين مما يجري في بلدهم، الحدث الأبرز للصحافة والشغل الشاغل للنشطاء الالكترونيين. حالما يعلن فنان ما عن موقفه مما يجري، يتم تفنيده ضمن قوائم خاصة، وتنطلق حملات مناصرة له وأخرى مناهضة. وآخر الأخبار جاءت من القاهرة حيث تقيم رغدة التي أثار إعلانها بدعم النظام استياء العديد من السوريين. إذ قام هؤلاء بإدراج الممثلة السورية على قائمة "العار" واصفين إياها بأنها باعت شعبها. ولم يقتصر الأمر هنا. بل إنّ محبي مواطنتها  أصالة هاجموها أيضاً بعدما وصفت رغدة المطربة السورية بـ"الكاذبة". وشنّ جمهور صاحبة "سامحتك" هجوماً شرساً على رغدة، بلغ حد تهديدها بالتظاهر ضدها أمام منزلها في القاهرة في حين بعث آخرون رسالةً جاء فيها: "بالنسبة إلى نصيحتك للفنانة أصالة بالتظاهر في ساحة المرجة، فهذا شرف لها لأنها تعتبر هذه الساحة مركزاً للثوار الأحرار"، مذكّرين بأغنية "زينوا المرجة" الشهيرة.


في المقابل، دافع البعض عن الممثلة السورية، مؤكّدين بأنها لم تنافق كباقي الفنانين، خصوصاً أنها معروفة بمواقفها الوطنية تجاه المقاومة وقضية فلسطين ودفاعها عن حقوق الإنسان.


علماً بأنّ رغدة التي شاركت دريد لحام في فيلم "الحدود" الشهير، كانت قد أعلنت أنها مع الرئيس بشار الأسد حتى آخر قطرة من دمها. وعن موقف أصالة من النظام، قالت إنّ أصالة "كاذبة يُعَلِمونها بما يجب أن تقوله، وأنصحها بالنزول للتظاهر في ساحة المرجة".


المزيد:

صوت رغدة يغيب عن أحداث سوريا


صمت نور الشريف ورغدة يثير الشبهات

صور: نجوم مصر وأزواجهم

فيديو: تسريحة أنيقة ليوم الزفاف