بالتعاون مع Ariel Arabia قدمت مصممة الأزياء الشهيرة عايشة رمضان مجموعتها الجديدة من أزياء الكوتور بتقنية 3D، حيث استمتع الحضور الإعلامي الضخم بمشاهدة الأزياء بتلك التقنية في فيلمٍ قصير.

أنا زهرة التقت عايشة للحديث عن هذه التجربة الأولى من نوعها في المنطقة والتي قدمت فيها مجموعتها الجديدة التي حملت اسم Le Pouvoir de la Poudre.

حدثينا عن تجربة تقديم مجموعتك الجديدة في عرض 3D لأول مرة في المنطقة.
عندما طلبت مني شركة Procter & Gamble أن أكون جزءاً من أول عرض أزياء ثلاثي الأبعاد في المنطقة شعرت بحماسٍ كبيرٍ وسعادةٍ بالغة. قلت نعم على الفور، فقد عملت مع هذه الشركة لسنوات وكان من الطبيعي أن يثقوا بي للعمل معهم على هذا المشروع. وعندما علموا أن اسم مجموعتي الجديدة هو Le Pouvoir de la Poudre أو "قوة البودرة" سعدوا جداً لأن المجموعة عبارة عن فساتين كوتور مستوحاة من ألوان البودرة الرومانسية لكن ذات القصات القوية في نفس الوقت. وفي نهاية اليوم أن تكون سباقاً إلى فعل شيءٍ جديد أمرٌ رائع ويتطلب جهداً كبيراً لتحقيقه والوصول إليه.

كيف ستساعدك هذه التجربة على تثبيت ونشر اسمك في المنطقة؟
كان الحدث عالمياً من حيث التغطية الإعلامية والشخصيات الهامة التي حضرته أكثر من كونه محلياً. فمع تغطية الصحافة العالمية للمشروع تمكنت من إيصال اسم داري إلى أوروبا وأفريقيا وآسيا وأميركا خاصةً وأن مجلة Forbes تكلمت عن هذا الحدث وكذلك مجلة الموضة الشهيرة Women's Wear Daily. كما أن حضور منسقة المظهر المعروفة جون آمبروز التي ارتدت أحد تصاميمي كان له أثرٌ كبيرٌ على علامتي خلال أيامٍ قليلة.

كيف تصفين دعم P&G لمسيرتك؟
الإخلاص والثقة هما الأساس. أحب فريق P&G حتى على الصعيد الشخصي وأنا أؤمن بقدرتهم وهم يؤمنون بموهبتي. كنت شابةً جداً عندما بدأت التعاون معهم وقد استطعنا بناء ثقةٍ متبادلة فريدة من نوعها.

ما الذي يميز المجموعة الجديدة ومن أين استوحيت تصاميمها؟
سأبدأ بقول أن هذه المجموعة هي الأحب إلى قلبي. فقد منحتها الكثير من الحب والشغف. إنها مجموعة كوتور مستوحاة من رحلتي إلى الـ Cote d'Azurوباريس، لذا حمّلتها الكثير من الأناقة والرفاهية والراحة في وقتٍ واحد. المواد أحضرتها خصيصاً من إيطاليا. أما الألوان فاستوحيتها من درجات البودرة كالوري والمشمشمي والأزرق والذهبي والفضي ولون البشرة. أما القصات فكانت قوية تجعل القطعة مميزة عن غيرها. وما شاهدتموه في عرض Ariel 3D كان مجموعةً صغيرةً من المجموعة الكاملة التي سأعرضها في أكتوبر/ تشرين الأول في أبو ظبي.

لاحظنا من خلال مدونتك على أنا زهرة أنك التقيت بالكثير من المشاهير في عالم الموضة هذا العام، من كان له التأثير الأكبر عليك؟
كل المشاهير الذين قابلتهم كانوا مميزين بطريقتهم الخاصة. لكن الشخصية المفضلة لدي كانت جورج شقرا، وللحقيقة فإن جون آمبروز أثرت فيّ كثيراً... فهي إنسانة رائعة متفهمة وذكية وأنيقة ولديها قلبٌ طيب. وقد قالت لي ضاحكةً: "أنت شقيقتي التي لم تلدها أمي!".

كيف كان لقاؤك مع منسقة المظهر الشهيرة جون آمبروز؟ وهل وعدتك بنقل تصاميمك إلى هوليوود؟
عندما قابلتها للمرة الأولى صحت من الحماس وكنت مسرورةً جداً عندما ارتدت أحد تصاميمي، فمن يعرف جون يعرف أنها لا ترتدي إلا ما تحبه، وهذا عنى الكثير بالنسبة لي. وعندما كانت تجرب تصاميمي علقت قائلةً: "أليشيا كيز ستحب هذا الفستان". نحن على اتصال وسيكون من الرائع أن تصل تصاميمي إلى هوليوود عن طريقها.

من من المواهب المحلية تعجبك وتلفت نظرك؟
هناك الكثير من المواهب والمصممين الذين يقدمون أفكاراً مميزةً بين حينٍ وآخر وأحمل الكثير من التقدير لهم.

ما هي برأيك الصيحات الأهم لموسم الخريف والشتاء القادم؟
أحمد الله على عودة أنوثة الستينات والدانتيل. فهاتين الصيحتين تتصدران القائمة بالنسبة لي خاصةً من وجهة نظر الكوتور.

من هي برأيك الفنانة العربية الأكثر أناقةً في الوقت الحالي؟
نانسي عجرم. فهي ترتدي ما يناسبها من حيث التصاميم والقصات والألوان والقياسات.

من هي برأيك الفنانة العربية التي بحاجةٍ ماسةٍ إلى تغيير إطلالتها أو Makeover؟
قد يبدو هذا غريباً لكنني لا أتابع ما ترتديه الشهيرات العربيات لأنني لا أملك الوقت الكافي. وعندما يتسنى لي الوقت لقراءة المجلات فإنني أختار الأجنبية منها.

ما هي أهم لحظة في مسيرتك كمصممة حتى الآن أو نقطة التحول بالنسبة لدار Aiisha؟
حضوري  لأسبوع الموضة في باريس والاختلاط مع كبار المصممين خلف الكواليس عنى لي الكثير وكان نقطة تحولٍ بالنسبة لي. إلا أن العرض الثلاثي الأبعاد لمجموعتي هو بالتأكيد الحدث الأكثر تأثيراً في مهنتي حتى الآن.

ما هي القطعة التي كررت ارتداءها مرةً تلو أخرى هذا الموسم؟
لا أكرر ارتداء  ملابسي عادةً، لكن هناك فستان ارتديته عدة مرات وهو فستان أخضر بكشاكش من مجموعة Resort الخاصة بي. إن فستانٌ أنثوي وبسيط ويعبر عن روح Aiisha.

ما هي العروض التي ستحرصين على متابعتها في أسابيع الموضة العالمية المقبلة؟
جورج شقرا و Valentinoو Chanelوإيلي صعب و Diorوالكثير من مواهب الجيل الجديد.

ما هي برأيك الأساسيات الثلاثة في خزانة كل مرأة هذا الصيف؟
الأوشحة المزركشة، فستان مستوحى من حقبة الستينات بطبعةٍ ناعمة أو باللون الأبيض السادة، وفستان مزين بالدانتيل.

ليدي غاغا شكلت ظاهرة في عالم الموضة، فما رأيك بها؟
إنها جريئة بما ترتديه، لكن يجب أن نهنئ منسق المظهر الخاص بها على خياراته ذات التأثير القوي. لكنني أحب جرأتها حيث تجعل من أي صيحةٍ مهما كانت غريبة مقبولةً ومرغوبة، بخلاف النجمات اللواتي يظهرن بمظهرٍ تقليدي ومعتاد.

أنا عايشة رمضان، أقر وأعترف أنني....
أنا عايشة رمضان: أحب الحياة والأحذية والأقمشة.

للمزيد:
أليس تيمبرلي: لن أستغل صداقتي مع عائلة ميدلتون
مجموعة داني أطرش لخريف وشتاء 2011/2012 تشعّ في باريس
صور: أليسا ونجوى عند مزين واحد
فيديو: حجاب خليجي ذهبي