اتجه عدد كبير من المطربين وخصوصاً المطربات إلى تقديم الأغنيات "السينغل" من أجل التواجد على الساحة بعدما اضطر كثيرون إلى تأجيل ألبوماتهم بسبب الظروف السياسية التي تشهدها البلدان العربية. هكذا، اشتعلت المنافسة بين الفنانات بعد قيام معظمهنّ بتصوير تلك الأغنيات.


وعلى رغم أنّ شيرين عبد الوهاب أوشكت على الانتهاء من ألبومها الجديد، إلا أنّها طرحت أغنية "ما تعتذرش"، وصوّرتها كفيديو كليب تعويضاً عن غيابها منذ إنجاب طفلتها الثانية.


وقامت المغنية المصرية بتصوير الكليب في بيروت مع المخرج وليد ناصيف. علماً بأنّ الأغنية تدور في أجواء رومانسية، وهي من تأليف ساري، وألحان المطرب ماجد المهندس في أولى تجاربه كملحن باللهجة المصرية.
أيضاً، تراجعت أنغام عن طرح ألبوم كامل واكتفت بطرح أغنية منفردة بعنوان "سبته". وأطلّت على البوستر الذي صمّمته للأغنية بلوك جديد عبارة عن شعر غجري ومكياج كامل. علماً بأنّ الأغنية كتب كلماتها بهاء الدين محمد، ولحّنها إيهاب عبد الواحد، فيما حمل التوزيع توقيع حسن الشافعي.


كذلك، قررت جنات التواجد بأغنية منفردة صوّرتها أيضاً كفيديو كليب وتحمل عنوان "جواز سفر مصري" وأهدتها إلى الشعب المصري. علماً بأنّ أغنية الفنانة المغربية تشجّع السيّاح على العودة إلى مصر.


وطرحت اللبنانية  نيكول سابا أيضاً أغنية "كنت بحالي" بعدما صوّرتها كفيديو كليب مع المخرج الراحل يحيا سعادة. ورغم انشغالها بتصوير مسلسلها الرمضاني "نور مريم"، إلا أنّها ارتأت أيضاً التواجد على الساحة الفنية بهذه الأغنية الجديدة.


كما انتهت سميرة سعيد من تسجيل أغنية "الحياة والسلام" بعدما قرّرت تأجيل ألبومها. والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عمرو مصطفى.


للمزيد:

الميني ألبوم التطور الطبيعي لـ السنغل

صور:خريف وشتاء إيلي صعب في فساتين الـHaute Couture

فيديو:آخر الصيحات من أسبوع ريو للموضة