حلّت سميرة سعيد ضيفةً على البرايم ما قبل الأخير من "ستار أكاديمي" بعد اعتذار  نوال الزغبي عن عدم المشاركة. الفنانة المغربية صاحبة التاريخ الفني الحافل والمشرق أعطت مذاقاً خاصاً للبرايم مساء الجمعة، وخصوصاً عندما شاركتها السورية سارة فرح أداء "عا البال" إحدى أجمل أغنياتها. هنا، تحوّل الغناء الى مباراة ممتعة واستعراض لقدرات صوتيهما. وتكرّر الأمر مع التونسية أميمة طالب التي غادرت البرنامج.


سميرة سعيدة التي تألقت على مسرح "ستار أكاديمي" فضّلت تقديم أغنياتها القديمة متجاهلةً رغبة عدد كبير من محبيها الذين طالبوها بتقديم أغنية "خلوه" الخليجية, بل أطلقوا حملة من أجل ذلك، لكنّ سعيد لم تستجب لطلبهم لأسباب ظلّت مجهولة. وكانت صاحبة "مش حتنازل عنك" أصدرت قبل أشهر أغنية خليجية منفردة بعنوان "خلوه" من كلمات مصعب العنزي، وألحان عبد الله سالم، وتوزيع صهيب العوضي. وتقول كلماتها: "خلوه يتوكل على الله مابي أضره/ ماعرف قلبي من خيره من شره/ خلوه بس يبعد عني ولا يفكر يجي يمّي/ واذا زودها هو أزعل وأزعله". وبُثت الأغنية حصرياً على إحدى الإذاعات الكويتية، ووُزِّعت على الانترنت، حاصدةً نجاحاً وانتشاراً تجسّدا في النسبة المرتفعة في تحميل هذه الأغنية على المواقع الالكترونية. إذ تجاوزت نسبة تحميلها ألف مرة بعد مدة قصيرة على طرحها. وعلى رغم نجاح الأغنية في أوساط الجمهور الخليجي، إلا أنّ سميرة لم تقم بدعمها ولم تصوّرها كفيديو كليب كي تسهم في انتشارها بشكل أكبر وإيصالها للجمهور العربي والخليجي كما تفعل المطربات العربيات اللواتي خضن تجربة الغناء باللهجة الخليجية. لذلك قام عدد كبير من محبي سعيدة بمطالبتها بتقديم الأغنية على مسرح "ستار أكاديمي" بعدما وصفوا "خلوه" بـ "المظلومة"، وطلبوا أن تقدمها في فقرة الأغنية المنفردة التي تتيحها إدارة "ستار أكاديمي" للفنان كي يؤدي أغنية من اختياره على طريقة "البلاي باك" وتبث لاحقاً على "ال. بي. سي".


وعلمت "أنا زهرة" أنّ صاحبة "يوم ورا يوم" لم تقم بتسجيلها، في حين أنّ سعد رمضان الذي حل ضيفاً على البرنامج، صوّر أغنيته بهذه الطريقة لتبث لاحقاً.


من جهة أخرى، حل الظاهرة الفنية باسم فغالي ضيفاً على الأكاديمية وقدم في تقرير مصوّر "اسكاتش" جاء إبداعاً حقيقياً عُرض قبل ظهوره على المسرح. وقد قلّد فيه شخصيّة معدّة البرنامج ورئيسة الأكاديميّة رولا سعد ومقدّمته هيلدا خليفة. كما قلّد نجوم الفنّ العربي والغربي كصباح وإليسا، وهيفا، وريهانا، وشاكيرا، وإيمينيم ضمن قالب كوميدي طريف مستوحى من أجواء الأكاديميّة وتسميات النومينيه. بعدها، أطلّ على المسرح بلوك الشحرورة صباح مؤدّياً أغنية "تعلى وتتعمّر يا دار"، ثمّ بلوك الفنانة الأجنبية شير وأغنية "Strong enough" مع نسمة. وكان اللافت تقليده المتقن لإليسا. وقد غمز من قناة العلاقة التي ربطتها برجل الأعمال الليبي طارق خيتوني. إذ طلب من الفنانة أن تختار واحداً بين "النومينيه" الرئيس الأميركي أوباما، والملكة البريطانية اليزابيث، والرئيس الليبي معمر القذافي. وإذا بإليسا تختار التصويت للقذافي! أما لناحية نتائج التصويت، فقد خرجت التونسية أميمة، واللبناني جلبير، لتنحصر المنافسة بين مصر وسوريا. إذ تأهل إلى النهائيات المصريان أحمد عزت ونسمة محجوب والسورية سارة فرح.


المزيد:

"ستار أكاديمي 8": اللقب لثورتي مصر وتونس... وشيرين تعتذر لجمهور أميمة


سميرة سعيد بدلاً من نوال الزغبي

صور: عروس جورج حبيقة 2011

فيديو: تسريحة أنيقة ليوم الزفاف