على رغم تصوير بعض مشاهدها، إلا أنّ الأحداث التي تشهدها سوريا أطاحت بعدد من المسلسلات التي تأجّل عرضها إلى رمضان 2012 بعدما كانت مقرّرة هذا الموسم. وأبرز تلك الأعمال "رابعة العدوية...العشق الإلهي" الذي تلعب بطولته نسرين طافش وتنتجه شركتها "ميراج". وتشارك الممثلة في بطولته إلى جانب جمال سليمان، وباسل خياط، وباسم ياخور، وفرح بسيسو... لكن بعد هذا التأجيل، لم يُعرف ما إذا كانت الجهة المنتجة ستبقي على أسماء الفنانين أم أنّها ستتأثر بانخفاض شعبيتهم لدى الجمهور.


كما أنّ "حياة مالحة" للمخرجة رشا شربتجي التي بدأت بتصوير أولى مشاهده، توقّف بناء على قرار الشركة المنتجة. وعزت ذلك إلى ارتباط أبطاله بالتزامات أخرى. إلا أنّ بعضهم أرجع السبب إلى الأحداث التي تشهدها المناطق السورية. علماً بأنّ المسلسل بيع قبل انتهاء تصويره.


ومن بين المسلسلات التي تأجّلت أيضاً "الانفجار" الذي يخرجه أسامة الحمد، وهو من بطولة باسم ياخور وديمة قندلفت. وجاء ذلك بسبب الظروف الراهنة التي تصعّب عملية تصوير بعض المشاهد البوليسية التي تتضمن تفجيرات وإطلاق نار في الشوارع.


ويبدو أن تأجيل هذه الأعمال قد أنقذها من مشكلة التسويق التي يعاني منها قطاع الدراما هذه العام. علماً بأنّ عدد الأعمال المباعة حتى الآن لم يتجاوز العشرة من بين 35 مسلسلاً.

 

للمزيد:

رمضان 2011: عرض عشر مسلسلات سورية حتى الآن


نسرين طافش تجمع النجوم في "رابعة العدوية... العشق الآلهي"

صور:خريف وشتاء إيلي صعب في فساتين الـHaute Couture

فيديو:آخر الصيحات من أسبوع ريو للموضة