مع اختتام أسبوع باريس للموضة الراقية لموسم خريف وشتاء 2011/2012 Paris Fashion Week Haute Couture Fall/Winter 2011/12 الذي جرى الأسبوع الماضي بحضور كبار النجوم من عالم الموضة والترفيه، قُدمت الكثير من فساتين الكوتور الراقية التي ستجد طريقها حتماً إلى السجادة الحمراء.


من Valentino إلى  Elie Saab إلى Giorgio Armani Privé... كانت الفساتين بغاية الروعة. وكالعادة عندما أرى الفساتين الجدد أبدأ بتخيلها على السجادة الحمراء على أجساد الشهيرات. وهذه توقعاتي للفساتين التي سترتديها نجمات الصف الأول في الموسم القادم وذلك بناءً على الستايل الخاص بهن وإطلالاتهن السابقة.


1. فلورنس ويلش في Givenchy
ارتدت فلورنس تصاميم Givenchy أكثر من مرة في مناسباتٍ سابقة وهي معروفة بحبها للفساتين الطويلة المنسابة المصنوعة من الدانتيل أو الكريب الناعم، وهذا الفستان ملائم جداً لها برأيي.


2. آنا وينتور في Chanel
عندما رأيت هذا التيور الكلاسيكي من Chanel لم تخطر ببالي إلا محررة Vogue آنا وينتور التي تعشق التيورات ذات الجواكيت والتنانير المصنوعة من الـTweed.


3. إيفا غرين في Chanel
تحب هذه الممثلة الفرنسية الإطلالات الدرامية وخاصةً الفساتين الطويلة باللون الأسود، ولذلك أراها بهذا الفستان من Chanel مع مكياجٍ دخاني داكن وشفاهٍ باللون الخمري.


4. فان بينغ بينغ في Christian Dior
هناك علاقة حب وغرام تجمع بين النجمة الصينية الشابة فان بينغ بينغ وأزياء Dior، فهي لا تغيب عن الصف الأول لعروض هذه الدار... ولأن فان تحب الألوان والخروج عن المألوف في إطلالاتها أرى أنها ستبدو كلعبةٍ صينيةٍ جميلة في هذا الزي من Christian Dior.


5. ريتشيل ماك آدامز في Elie Saab
تتميز ريتشيل بستايل رومانسي حالم وإطلالة غاية في الأنوثة، وهذا بالضبط ما تمثله فساتين إيلي صعب. أنا متأكدة من أنها ستختار فستاناً من مجموعته الجديدة لإطلالاتها المستقبلية... وربما يكون هذا الفستان بالتحديد!


6. زوي سالدانا في Elie Saab
غالباً ما نرى زوي بفساتين قصيرة على السجادة الحمراء والمناسبات العامة. وهي تحب الفساتين الأنثوية ذات التنانير الواسعة والخصر المحدد. وهذا الفستان من إيلي صعب يقدم لها كل ما تحبه.


7. كارولينا كوركوفا في Giambattista Valli
عارضة الأزياء الشهيرة هذه لا تخاف من تجريب صيحات جديدة وهذا ما ظهر واضحاً في إطلالتها في حفل MET Gala هذا العام. ولذلك أتخيلها بهذا الفستان الجريء من Giambattista Valli.


8. تيلدا سوينتن في Giambattista Valli
شعار هذه الممثلة الأسكتلندية هو: الراحة أولاً وأخيراً. وهذه الإطلالة من Giambattista Valli تناسبها قلباً وقالباً.


9. ليدي غاغا في Giorgio Armani Privé
مع أنه من الصعب التنبؤ بإطلالة غاغا القادمة إلا أنني أراها في هذا الفستان من Giorgio Armani Privé لسببين. الأول أنه مليء بالألوان والنقشات وهذا ما تعشقه غاغا، والثاني أن أرماني استوحى هذه المجموعة من التراث الياباني وهو البلد المفضل لدى تلك المغنية وبالتالي قد يقع اختيارها على هذا الفستان تكريماً للشعب الياباني.


10. ديتا فون تيس في Jean Paul Gaultier
تشتهر الممثلة الاستعراضية هذه بعشقها لفساتين الخمسينات والستينات التي تفيض أنوثةً وكلاسيكية، وغالباً ما نراها بالفساتين المنفوشة المتوسطة الطول والمحددة الخصر. ولذلك من السهل تخيلها بهذه الإطلالة من Jean Paul Gaultier.


11. نيكول كيدمان في Valentino
عندما رأيت هذا الفستان من Valentino خطرت ببالي على الفور نيكول كيدمان، إذ شعرت أنني رأيتها بفستانٍ مماثلٍ من قبل. فهي تحب الفساتين الطويلة الضيقة ذات الألوان الباستيلية الفاتحة كالوردي والسماوي، وبرأيي أن هذا الفستان من Valentino سيكون اختياراً موفقاً لها.

 

للمزيد:

صور: خواتم الزفاف من كارتييه

فيديو: حجاب لمناسبة خاصة