لا بدّ أنك وبعد مشاهدة حفل توزيع ال-Murex D'Or مؤخراً تتساءلين عن سر رشاقة  نانسي عجرم وسيرين عبد النور الملحوظة رغم مرور فترة وجيزة جداً على الإنجاب! ماذا عن نحافة فنانات تخطين سن الثلاثين ولا يزال قوامهنّ شبيهاً بالمراهقات؟

... في هذا الإطار- علماً منّا أنك لا تحبين أن يعلم الآخرين بمحاولاتك للإنقاص من وزنك- قمنا في "أنا زهرة" بالبحث والتقصي من أجلك لمعرفة أنواع الريجيم المتّبعة لدى نجمات هوليوود. إليكِ التالي:


ريجيم مادونا:

تنجح نجمة البوب الأمريكية مادونا دوماً في الحفاظ على رشاقتها تماماً كما تحافظ على استمراريتها في الفن، رغم مرور أكثر من ثلاثين عاماً على احترافها له. السر يكمن باتباعها لنظام الماكروبيوتيك Macrobiotics الغذائي المعروف بمحاربته لأمراض السرطان كافةً كما يسوق له الكثير من مؤيديه. هذا النظام هو في الأصل ياباني وهو يعتمد على الكثير من الألياف والقليل من الدهون والسكريات، كما أنه خالٍ تقريباً من اللحوم ومشتقات الحليب ويشمل حوالي 50% من الحبوب الكاملة في كل وجبة طعام. إلا أنه من المحبذ استشارة الطبيب قبل اتباعه نظراً لنسبة البروتين والكالسيوم الضئيلة جداً داخله.


ريجيم كيت موس:

حالياً نحن متأكدون أن العروس الجديدة منهمكة بالاستمتاع بوقتها مطلقةً العنان لشهيتها، ولكن لا بدّ أنها ستعود قريباً لإتباع رجيم Dr. Joshi المفضل لديها. الإسم غريب بالفعل بالنسبة لنا في العالم العربي (على عكس الماكروبيوتيك) غير أن أسلوب الريجيم ليس بالبعيد فهو يعتمد على تنظيف الجسم من السموم على مدار 21 يوماً بحسب الطب الهندي القديم . هذا يعني الإمتناع عن السكر ومشتقات الحليب واللحوم الحمراء والقمح والكافيين والتدخين ... بهدف الإستماع إلى الجسد وزيادة طاقته دون الحاجة إلى مأكولات غنية بالسكر أو الملح.


ريجيم بيونسي:

ليس بريجيمٍ يمكن التعايش معه لمدة طويلة ولكنه مفيد إذا كنتِ بحاجة لنتيجة سريعة ومضمونة. إنه ال- Maple Syrup أي شراب القيقب الذي استخدمته النجمة بيونسي نولز لخسارة 10 كيلوغرامات من وزنها في أسبوعين قبل المشاركة في بطولة فيلم Dreamgirls. يعتمد هذا الريجيم على إستبدال جميع وجبات الطعام اليومية بمشروب مصنوع من عصير الحامض والفلفل بالإضافة إلى شراب القبقب. الأكيد أنه صعب التنفيذ ولا يُنصح باستخدامه إلا بعد إستشارة الطبيب المختص ووجود حالة ملحة جداً لاتباعه!


وأنتِ، أي ريجيم قد تفكرين بإعتماده؟


للمزيد:

بيونسي: أحافظ على رشاقتي... بالرقص!

كيت موس الوحيدة التي لا ترتكب أخطاء في الموضة

صور: عروس جورج حبيقة 2011


فيديو: تسريحة أنيقة ليوم الزفاف