في عالمٍ مهووسٍ بالشكل الخارجي والمظاهر يحتاج المشاهير إلى أهم منسقي المظهر الذين يستطيعون بعصاهم السحرية تحويل إطلالتهم من باهتة ورتيبة إلى مبهرة ورائعة... وهذا بالضبط ما تقوم به منسقة المظهر الشهيرة جون آمبروز June Ambrose التي تمتلك خبرةً تزيد عن 20 عاماً في عالم الموضة والأناقة كونت خلالها لائحةً طويلةً من الزبونات الشهيرات أمثال جينفر لوبيز ومارايا كاري.


جون آمبروز ملكة الستايل والأناقة زارت دبي للمرة الأولى الأسبوع الماضي لحضور عرض المصممة عايشة رمضان الثلاثي الأبعاد الأول من نوعه في المنطقة والذي نظمته شركة P&G احتفالاً بإطلاق Ariel Arabia 3D global بحضور الصحافة من 27 بلداً.


أنا زهرة تنفرد بهذا اللقاء الحصري مع جون آمبروز الذي أعطت فيه رأيها بستايل النجمات العربيات والموضة العربية بشكلٍ عام.


1. كيف بدأت في عالم الموضة إلى أن أصبحت منسقة مظهر للشهيرات؟
لم أحظ بفرصة دارسة الموضة لأنني أتيت من عالم المصارف، إلا أن الموضة كانت شغفي الأول والأخير. فقد كنت أرتدي الملابس الغريبة والملفتة منذ كنت في العاشرة وكنت أتصرف كأنني نجمة وعلمت في داخلي أنني سأصبح كذلك. بدأت العمل مع فريق Back Street Boys أثناء تصويرهم مع مجلة Face حيث نسقت إطلالتهم، ثم بدأت العمل مع أليشيا كيز ومارايا كاري وغيرهن.


2. ما رأيك بمجموعة Aiisha؟ ومن برأيك ستحبها من نجمات هوليوود؟
عايشة تتمتع بخيالٍ عالٍ في الموضة وقد وقعت في غرام تصاميمها. الألوان القوية والأقمشة البراقة التي تستخدمها تناسب نجمات البوب على المسرح وأستطيع تخيل بريتني سبيرز ومارايا كاري (بعد أن تخسر وزن الحمل الزائد) بأزياء Aiisha وكذلك نيكول كيدمان.


3. من هن الشهيرات اللواتي بحاجةٍ ماسة إلى تدخلٍ سريع لإنقاذ إطلالتهن؟ وإطلالة من تحبين؟
أعتقد أن باريس هيلتون بحاجةٍ ماسة إلى تغيير إطلالتها Makeover. أحب ستايل أوبرا وينفري لأنه قريب من كل النساء. وبرأيي أن الشقيقات كارداشيان أهم نجمات الموضة في نيويورك ولوس أنجلوس الآن. أحب أن كيم فخورة بمنحنيات جسدها وهنا ألفت النظر إلى أنه من الصعب جداً تنسيق إطلالة النساء ذوات القامة القصيرة والمنحنيات على عكس عارضات الأزياء.


4. ما هي أكثر لحظة تفخرين بها في حياتك؟
(تضحك قائلةً) عندما أرى أن شخصاً أصبح نجماً بعد أن كان مجهولاً وأراه على غلاف مجلة Vogue أو مسترخياً على متن يختٍ مترف في الريفييرا الفرنسية.


5. ما هو مصدر إلهامك؟
تلهمني المواهب الجديدة والشابة فبدونها لا أرى مستقبلاً للموضة. أحب Philip Lim وThakoon كموهبتين صاعدتين.


6. دائماً ما نراك مرتديةً النظارات الشمسية، لماذا؟
أحب أن أكون مميزة ومختلفة ولدي صناديق مليئة بالنظارات الشمسية من ماركاتٍ عديدة، اليوم مثلاً أرتدي نظارات من Grey Ant. كما أحب نظارات Victoria Beckham لأنها تذكرني بستايل جاكي أوناسيس.


7. ما هو انطباعك بعد زيارة دبي ورؤية متاجر الموضة الراقية فيها؟
لقد تفاجأت عندما رأيت متجر Tom Ford فارغاً مقارنةً بمتاجر Roberto Cavalli و Louis Vuitton. فأزياء Tom Ford تلائم جميع المناسبات من البسيطة إلى الراقية. برأيي أنه على محبات الموضة التعامل مع قطع الموضة على أنها ممتلكات حميمة وليست مجرد وسيلة للتباهي. دبي تمتلك كل ما تحتاجه المرأة من عالم الموضة ومع الوقت ستعرف النساء كيف يخترن موضتهن بشكلٍ حميمٍ وشخصي.

8. بعد 22 عاماً من النجاح وتكوين عائلةٍ جميلة، ما هدفك الآن؟
أن أطلق علامة June Ambrose في عام 2012، لا أستطيع إعطاء الكثير من التفاصيل بعد لكن أستطيع القول أن العلامة ستكون متاحةً للجميع وبأسعار معقولة لأتمكن من الوصول إلى كل امرأة مع الاستعانة بالنجمات ليكنّ سفيراتٍ ومصدر إيحاءٍ لي.


9. ما رأيك بإطلالة النجمات العربيات في هذه الصور؟
- هيفا وهبي في Naeem Khan في حفل Murex D’Or: تتمتع هيفا بجسدٍ جميل. أفضل لو سرحت شعرها للأعلى. وحبذا لو لم ترتدي هذه المجوهرات لأن هذا الفستان ليس بحاجةٍ لكل هذه الحليّ.
- هيفا وهبي بالفستان الأرجواني والحذاء الأحمر: أحب هذا اللوك كثيراً وأحب خلط الألوان القوية معاً، فالموضة لا تعرف القوانين. هذا خيارٌ رائع من هيفا.
- ميريام فارس في Versace في مهرجان كان 2011: هذا الفستان لا يحتاج إلى كل هذه المجوهرات والشعر كان يجب أن يكون مرفوعاً. لست معجبةً بهذا اللوك.
- إليسا في فستانٍ أسود: هذا الفستان يبدو غريباً وغير مناسبٍ لجسدها، فهي تتمتع بجسدٍ جميل وأنا مدهوشة من اختيارها لهذا الفستان الذي يزيد الريش فيه من حجم صدرها، فهي ليست بحاجةٍ إلى ذلك!
- إليسا في برنامج تاراتاتا: أعطيها علامة 10 على 10 في هذه الإطلالة. اللوك راقٍ ولن أغير فيه شيء.


10. هل تودين العمل مع النجمات العربيات؟
أود أن أحظى بفرصة نقل خبرتي ومعرفتي إلى هذه المنطقة فأنا أتعامل مع النساء العاديات أيضاً وليس مع الشهيرات فحسب.


11. ما رأيك بـ Lady Gaga؟
برأيي أنها مادونا العصر الحالي... الفرق الوحيد أن مادونا كانت تخلق الصيحات أما غاغا فأشبه بحادثٍ مروري، تصعقنا كل مرة بستايلٍ وملابس لن نفكر بارتدائها أبداً.


12. ما هي نصيحة الموضة التي تقدمينها للنساء العربيات؟
كل خزانةٍ بحاجةٍ إلى تنظيف. إن لم ترتدي القطعة لمدة عامٍ كاملٍ فهذا يعني أنك لست بحاجةٍ لها وعليك منحها لمن يحتاجها. الأمر أشبه بكونك مع حبيبٍ لا تكلمينه لمدةٍ عامٍ!

للمزيد:
صور: تسريحات عروس 2011 : غنية ومبتكرة!

فيديو: حجاب أحمر جميل