كانت مجموعة خريف 2011 من جورج حبيقة تماماً كما توقعت... مليئةً بالفساتين الرومانسية المنسدلة بنعومةٍ وأنوثة.


فقد أبصرت المجموعة النور يوم الأحد الماضي في فندق Westin خلال أسبوع باريس للموضة الراقية لخريف وشتاء 2011/2012 Paris Fashion Week Haute Couture.


وبات من المعروف أن لهذا المصمم اللبناني قاعدة واسعة من المعجبات تتضمن أسماء كبيرة في عالم الأناقة أمثال جينفر لوبيز وكيم كارداشيان. وعندما تلقين نظرةً سريعةً إلى ابتكاراته ستعرفين سبب تهافت الشهيرات على فساتينه.


أزهار وكشاكش وأنوثة
في مجموعة الخريف والشتاء القادم، كانت آلهة الإغريق أنثيا مصدر وحي وإلهام حبيقة، فهي آلهة الزهور ولهذا كانت الفساتين والتيورات مزينةً بزهورٍ مختلفة الأشكال متوضعة على الصدر أو الأكتاف أو الخصر.


وكما تعلمين فإن الكشاكش إحدى أهم الصيحات التي تزيد من أنوثة المرأة وجاذبيتها ولهذا تضمنت بعض فساتين وتيورات حبيقة كشاكش وثنيات من الدانتيل والأورغنزا والكريب والجورجيت الناعم، وجميعها أقمشة مترفة دارجة جداً هذا الموسم.


أما بالنسبة للألوان فكانت فاتحة بدرجات الوردي والرمادي والليلك وهي ألوان تضفي بهجةً وإشراقاً على برودة وقساوة الخريف والشتاء.


القصات كانت منسابة بأقمشةٍ هفهافة مع تركيزٍ على الخصر والظهر، إذ تعددت الفساتين ذات الظهر المكشوف أو المغطى بطبقةٍ من الدانتيل المخرّم مع أربطةٍ من الساتان... وهي بالتأكيد فساتين جريئة تليق بشهيراتٍ أمثال كيتي بيري وريهانا.


القطعة المفضلة
أحببت معظم الفساتين لكن القطعة المفضلة لدي كان فستاناً باللون الـOff White بأكمامٍ قصيرة وتنورةٍ واسعة من الشيفون مع حزامٍ وردي على الخصر وقد ذكرني كثيراً بفستان زفاف كيت ميدلتون. أحببته لبساطته وأنوثته الطاغية.


القطع الأكثر تميزاً
أما القطعة التي برزت بشكلٍ خاصٍ خلال العرض فكانت بلا شك القطعة العلوية بشكل تموجاتٍ من الكريب والتي تشبه زهرةً متفتحة... أتخيل ليدي غاغا بهذه القطعة.


لفت نظري أيضاً فستان الزفاف الذي زينه إكليلٌ من الورود المرشوشة بالكريستالات الناعمة عند الخصر.


ترقبي هؤلاء الشهيرات بفساتين جورج حبيقة
ببساطة فساتين جورج حبيقة تترجم أنوثة المرأة بشكلٍ راقٍ وبسيط ومتأكدة بأنها ستكون خيار الكثير من النجمات على السجادة الحمراء أمثال نانسي عجرم وأليسا ويارا ونيكول كيدمان وفان بينغ بينغ وسارة جيسيكا باركر.

للمزيد:

جورج حبيقة: عالم الأزياء يحتاج إلى مبدعين

جوليان هوغ تختار جورج حبيقة

صور:  رموش صناعية من الدانتيل والستراس

فيديو:  الموضة مع عٌلا: فستان الماكسي