عندما يجتمع كبار المصممين مع بعض الأسماء اللامعة من مصففي الشعر في منطقة الخليج العربي، لا بد من أن يثمر اللقاء عن طلة أنيقة متألقة تميز المرأة عن نساء عصرها. وكيف إذا كانت هذه المرأة فتاة مقبلة على الزواج وطامحة أن تكون الأجمل في يومها الأبيض؟

كعادتها في مشاركة المرأة أدق التفاصيل التي تغني طلتها، أعدت "لوريال بروفيسيونال" لعروس العام دليلاً متكاملاً للعناية بشعرها، وتعاونت مع أفضل مصممي الأزياء ودور المجوهرات في المنطقة لتساعد العروس على الخروج بأجمل حلة في يومها المنتظر.

إلى جانب الدليل المتكامل للعناية بشعر العروس، تطلق صالونات "لوريال بروفيسيونال" مجموعة من الإطلالات الخاصة بعروس العام 2011 وقد صممتها لتلائم أذواق مختلف النساء في العالم العربي. مجموعة "جوهرة الصحراء 2011" مستوحاة من السمات التي تتشاركها النساء في منطقة الشرق الأوسط بكل ما فيها من سحر الشرق وجاذبيته. تتضمن هذه المجموعة ست إطلالات مختلفة مع تسريحتي شينيون لكل عروس، كل واحدة كفيلة بأن تحاكي الفستان والأكسسوارات والمجوهرات التي تتألق به وبأن تحولها إلى العروس الحلم!
وقبل أن تحصل العروس على تسريحة شعر مثالية تناسب طبعها وشخصيتها، لا بد من أن يكون شعرها في أفضل حالاته. وهنا يتدخل مصففو الشعر لدى "لوريال بروفيسيونال" لإعطائها الإرشادات اللازمة من خلال برنامج خاص بها هو عبارة عن 6 خطوات سهلة للحصول على تسريحة متألقة. وبات بإمكانها اليوم اتخاذ المبادرة الأولى بنفسها والمشاركة في مسابقة "أي عروس أنت" على موقع فايسبوك الخاص بـ "لوريال بروفيسيونال" بعنوان "أسرار الشعر" حيث تحصل على برنامج خاص بها، من خلال أسئلة حول شعرها وشخصيتها، تصطحبه معها إلى مصفف شعرها لتحصل على أفضل استشارة. تدعو "لوريال بروفيسيونال" كل عروس لتأمل هذه الأفكار الخاصة بها على موقع الفايسبوك واكتشاف أي عروس تكون كما الخطوات المناسبة للتحضير ليوم عرسها.


يتمحور البرنامج حول إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يعاني منها شعر العروس إن لناحية التقوية أو الشكل أو اللون أو العلاج أو التسريحة واللمعان. في ما يلي الخطوات الـ6 لتسريحة شعر متألقة إستعداداً ليوم الأحلام:

الإستشارة: تتحدث العروس مع مصفف شعرها ليفهم حاجاتها وكيفية التخطيط لهذا اليوم المنتظر من عمرها.

التقوية: برنامج مكثف للتعويض عما خسره شعر العروس بسبب الطقس والماء والعلاجات الكيميائية وتجفيف الشعر. إنها المرحلة المناسبة التي يستفيد منها مصفف الشعر ليقترح على العروس الحلول المناسبة لمحاربة تساقط الشعر أو تكسره مثلاً.

الشكل: قصة متناسقة/ قصة جديدة للشعر تعطي الأطراف الشكل المناسب لمظهر جذاب. وهنا يقترح مصفف  الشعر على العروس تنعيم شعرها أو تمليسه للحصول على تسريحة عملية لفترة طويلة.

اللون: مع مجموعة تدرجات الألوان التي تناسبك وأحدث تقنية في صبغة الشعر، تغتني العروس المستقبلية بطلة جديدة مذهلة أو تعتني على الأقل باللون الطبيعي لشعرها من خلال الكثافة واللمعان. ولا شك في أنّ مصفف الشعر سينصح العروس بصبغة INOA من "لوريال بروفيسيونال" التي تلون الشعر بامتياز مع الحفاظ على طبيعته ولمعانه.

العلاج: ينصح مزين الشعر بسلسلة من الخطوات للعناية بالشعر في الصالون والمنزل حسب احتياجات شعر العروس. وتصب هذه الخطوة في خانة متابعة تقوية الشعر وحماية اللون والخصلات الملونة.

التسريحة واللمعان: إنها الخطوة الفصل! تسريحة الشينيون المناسبة لك ليومك المنتظر.


ومع هذه الخطوة الأخيرة، تم الإنتقال إلى مرحلة التصفيف والتسريح. وتشكل مجموعة "جوهرة الصحراء" في هذا الإطار تجسيداً حقيقياً لكل طلة تتصورها العروس بكل ما تحتضن من تفاصيل خاصة بالتسريحة أو الطلة أو  الأكسسوارات. إلا أن السؤال الفاصل بين كل فتاة وأخرى هو: "أي عروس أنت؟" وما هي الطلة المتكاملة التي تليق بك وتميزك عن سواك؟

عروس جوهرة الموضة ـ جمال عربي شرقي معاصر نابع من روح المدينة العربية العالمية الآسرة. تعكس تسريحة شينيون هذه العروس طلة ثابتة لكن حيوية. تسريحة مثالية للمرأة الفارهة التي تعرف تماماً ماذا تريد.

عروس-جوهرة كلاسيكية معاصرة - تمثل هذه الطلة جمال وروعة العالم القديم بلمسة الحداثة والتطور. تسريحة الشينيون يتم تصفيفها بشكل أنيق ومرتفع عن الرأس عبر تجعيدات ناعمة فيما تسحر الحضور بفستانها الذي يعتبر ايحاء ملكياً معاصراً.

عروس-جوهرة الأنوثة الوردية- شخصيتها وشكلها ينطقان بالنعومة والأنوثة الفائقة. إنها مثالية ومتكاملة في مظهرها وملابسها. تذكرنا تسريحة العروس بالتاج الملكي من خلال أكسسوار مرصع بالماس يتوج مجموعة من أجزاء الشعر الرقيقة الملتفة على بعضها في تصميم يبرز الشكل والكثافة.

عروس-جوهرة الحكايات الخيالية- بطلتها الرومانسية، تأسر قلوب الآخرين كأميرة إحدى القصص الخيالية. أميرة بتسريحتها ومكياجها وأكسسواراتها. تم تصفيف الشعر بتسريحة شينيون فريدة تجمع الشعر وتبرز الشخصية الملكية التي تتمتع بها في داخلها.

عروس-جوهرة الأناقة- مولعة بالموضة وتتمتع بفخامة الحياة. نمط حياتها فريد من نوعه وعصري، تسريحتها مرفوعة جزئياً إلى الأعلى وقد ترك الجزء الخلفي منه منسدلاً.

عروس-جوهرة عصرية- إنها امرأة نحقق دائماً كل ما ترغب به. أسلوبها يتميز بنبض خاص لكنها تتبع الأزياء والموضة. تم تصفيف تسريحتها الشينوين على شكل شلال من الخصل المتموجة. يتمتع بخصل متموجة ناعمة لطلة عفوية وطبيعية.

لمعرفة المزيد عن التسريحات، الفساتين، الاكسسوارات الخاصة بالأعراس زوري صفحة "أسرار الشعر" على الفايسبوك.

للمزيد:

صور: تسريحات شعر لا تنسى

فيديو: كيف تبيضين أسنانك قبل زفافك