إنه الصيف، حيث يحلو الجلوس تحت أشعة الشمس الذهبية بجانب البحر، وبالطبع السباحة والتمتع بالمياه الدافئة!


حديثاً فقط، أصبح للمحجبات أيضاً حق التمتع بمياه البحر في الشواطئ المفتوحة المشتركة وبرك السباحة العامة، عن طريق ملابس البحر المحتشمة والتي تصنع من أقمشةٍ خاصةٍ تمنع الالتصاق بالجسد وفي نفس الوقت تأتي بألوان جميلةٍ وعصرية تتناسب مع فصل الصيف.
أنا زهرة تقترح لكِ أهم إطلالات البحر المناسبة للمحجبات:


Jenny Rose والمايوه المحتشم
لا يمكن أن نعتبر جميع التجارب التي مر بها المايوه المحتشم جديرةً بالذكر قبل عام 2007، لأنها كانت محاولات محبطةً وليست أنيقةً وغير مناسبةً للحجاب إطلاقاً، إلا بعد أن ظهور تصاميم Jenny Rose التي ابتكرتها المصممة جيني رزو، والتي استطاعت أن تخلق مفهوماً جديداً للباس البحر المحتشم عبر متجرها في الإمارات.


حيث ظهرت بدلات خاصة للسباحة من أقمشةٍ غير قابلةٍ للالتصاق بالجسد مع حسٍ حيوي أنثوي مميز. كما أصدرت هذه الماركة حقائب خاصةٍ مناسبة لأغراض البحر. وبحسب ما تقول المصممة فإنها لم ترد أن يكون اللباس خاص للمحجبات فقط، ولكنها أرادته أن يناسب كل سيدة تريد لباس بحر محتشم. حيث تقوم الأقمشة التي يُصنع منها المايوه المحتشم بحماية الجسد من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة وكذلك الأمر ينطبق على الشعر أيضاً، وقد قامت المصممة باستعراض التصاميم في أسبوع دبي للموضة العام الماضي.


فكرة لباس البحر المحتشم
تتعدد الأفكار، لكن الفكرة الأساسية للباس البحر المحتشم هو سروال طويل ضيق من الأسفل وواسع من الأعلى مع قميصٍ طويلٍ إلى حد الركبتين وواسع للغاية، يأتي معه غطاء رأس كامل بقطعةٍ واحدةٍ يسهل ارتداؤه والتحرك به ولا يحتاج إلى تثبيت بدبابيس أو نحوه، مع حقيبةٍ على شكل كيس سهل التحرك به.


نقاط هامة عند اختيارك لباس البحر المحتشم
- الميزانية: هنالك العديد من المتاجر التي طرحت ملابس مبتكرة للباس البحر المحتشم، وهي عادةً متاجر متخصصة لملابس المحجبات، ولذلك لا تتوقفي عند اسم مصممة محددة أو متجر معروف، وكذلك يمكنك إيجاد ملابس بحر مناسبة عبر الإنترنت مثل موقع Mycozzie.


- نوع الجسد: الجسد الممتلئ من الأسفل يحتاج قصة قميص واسع من الأسفل، في حين يمكن ارتداء القصة المستقيمة تماماً للسيدة النحيلة.


- الألوان: اختاري اللون الذي يشعرك بالارتياح تماماً، لقد أصبحت ملابس البحر متاحة باللون الزهري والأزرق والبنفسجي والفوشيا أيضاً فلم يعد الخيار يتوقف على ارتداء البني أو الأسود فقط، وهذا كله يعني أن لك الخيار في اختيار اللون الذي تحبينه وتشعرين أنكِ ستكونين مرتاحةً به تحت الماء وعلى الشاطئ.


- الأقمشة الرخيصة: مع الأسف أن هنالك متاجر تبحث عن الأقمشة الرخيصة وتطبق تصميم رائع، لا تتوقفي عند الشكل فقط بل تأكدي أن القماش ذا جودة عالية وغير قابل للالتصاق بالجسد، أي أنه قماش مناسب للسباحة تماماً. تقوم بعض المتاجر بصناعة لباس بحر من قماش الساتان الرخيص وهذا القماش قابل للتمزق السريع وشديد الالتصاق بالجسد بعد الخروج من الماء وهو لا يتناسب مع المحجبات أبداً.


أريد الاستمتاع بالشمس فقط
قد تكونين لا تريدين السباحة وإنما الاستمتاع بالشمس والرمال بالقرب من البحر ومشاركة عائلتك فقط، تنصحك أنا زهرة بارتداء فستان الصيف الطويل بالنقشات المميزة Maxi مع غطاء رأس ذي لونٍ فاتحٍ مناسبٍ للنهار، لا تنسي حمل حقيبة بحر مع حذاء منبسط أو صندل مفتوح للاستمتاع بالرمال الذهبية الجميلة.


جربي فساتين Promod ,New Look, bebe لهذا الموسم.

للمزيد:

دايزي لو تصمم ملابس سباحة اقتصادية

صور:  تجهيز العروس يكتمل بالحذاء الأبيض

فيديو:  الموضة مع عٌلا: فستان الماكسي