على رغم غياب يحيى الفخراني عن الدراما الرمضانية هذا العام، إلا أنه يطلّ بصوته فقط من خلال حلقات مسلسل "قصص الحيوان في القرآن الكريم". وفي هذه المناسبة، أقامت أسرة العمل مؤتمراً صحافياً للاحتفال به في أحد فنادق القاهرة.


المسلسل عبارة عن 30 حلقة يتم تنفيذها بتقنية الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد مع خلفيات بتقنية ثلاثية الأبعاد. ويتناول المسلسل قصص الحيوانات التي لعبت دوراً في خدمة الأنبياء أو عاشت تجارب مثيرة وآيات معجزة ذكرها القرآن الكريم.


ويجسد الفخراني في العمل شخصية راعي غنم يروي قصص الحيوانات التي ذكرت في القرآن ومنها "الغراب"، "ناقة صالح"، "طير إبراهيم"، "ذئب يوسف"، "حوت يونس" و"فيل أبرهة".

واعترف الفخراني خلال المؤتمر أنّه شعر بالرعب من قبول حلقات المسلسل في البدء، واعتبر أنّه كان من أكثر الأعمال التي تردد في قبولها كونه لا يمتلك كل مفاتيحها. وأشار إلى أنّ أكثر ما كان يقلقه أن العمل يخاطب الطفل الذي يعتبره مواطناً من الدرجة الأولى، كما يرى أنّه يصعب أن يصل الفنان إلى قلب طفل صغير أو رجل بسيط.


وأضاف أنّ العمل ذو مستوى تقني وألوان رائعة، لكنّه تراجع وأكد أنّه يسحب هذه الكلمات ليترك الحكم للمشاهد.


وعن سبب تأجيل مسلسل "محمد علي"، أجاب: "الكلفة عالية جداً والعمل يتطلّب إنتاجاً ضخماً ليس مناسباً في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر والعالم العربي". مع ذلك، يرى أنّ هناك انتعاشة فنية شهدتها هذه الفترة، مضيفاً أنّ العام المقبل سيكون أفضل درامياً.


وانتهز الحضور تواجد الفخراني لمعرفة رأيه في الاعتصامات التي تجري في البلد، فأجاب: "لست مع الاعتصامات وأعتقد أنّ ما يحدث يزيد وقتاً إضافياً على عاتق مصر. وأتمنى أن أرى مستقبل أفضل لحفيدي".

وشهد المؤتمر حضور كاتب السيناريو محمد أحمد بهجت، والمنتج صادق الصباح، وعدد من النجوم المشاركين منهم منى عبد الغني، وصلاح عبد الله الذي أضفى جواً من المرح على المؤتمر. إذ يقوم بتجسيد الأداء الصوتي للحمار، بالإضافة إلى حضور محمد رياض ومروة عبد المنعم وإيهاب فهمي.


للمزيد:

أحداث سوريا تخرج يحيى الفخراني من دراما رمضان

صور:  زيجات إليزابيث تايلور

فيديو:  الموضة مع عٌلا: فستان الماكسي