المكياج فن اللعب بالألوان، وذلك يقتضي فهم انعكاسات الألوان على بعضها، وكذلك إجادة التلاعب بالظلال ومعرفة تأثير كل لون على شكلنا ولون بشرتنا وعينينا.


والألوان التي تزيد لون العيون غمقاَ وعمقاً هي التالية:

1- مكياج العيون الدخاني
لنقل إن هذا المكياج هو الملك منذ عدة مواسم. وهو مكياج يغمق لون  العيون مهما كان. وميزته أن خبراء التجميل ابتكروا تداخلات جميلة معه من الخط الوردي والبنفسجي والرمادي حتى الأسود الداكن.


2- الذهبي
اللون الذهبي قادر على تغميق لون العيون فعلاً، خاصة العيون العسلية والبنية والخضراء. ضعي خطاً من الذهبي على الجفن المتحرك وراقبي جمال الانعكاس الذي يضيفه على العين، يمكنك وضعه وحده من دون ألوان أخرى.


3- اللون المطابق للعين
اللون المطابق للون عينيك؛ كالبني للعيون البنية، أو الأخضر للخضراء والأزرق للزرقاء، وكذلك اللون الأغمق من لون عينيك بدرجة.


4- البنفسجي
البفسجي لون يعطي ظلاً داكناً إضافياً على لون العيون، ولكن صعوبة البنفسجي في طريقة وضعه، فلا ينبغي أن تبالغي في هذا اللون لكي لا يظهر مبتذلاً أو مطبقاً من دون ذوق. يمكن وضع خط رفيع بدلاً من الآي لاينر Eye Liner وسترين كيف يضيف درجة جميلة من الجاذبية على عينيك.


5- بعض الألوان المتناقضة
مثل الرمادي أو الفضي على العيون السوداء، الوردي على البنية، البرتقالي على العيون الخضراء، الفوشيا والأخضر الغامق على الزرقاء، والأزرق الغامق على العيون العسلية.
وبالطبع نصيحتنا الأخيرة لزيادة كثافة لون العينين وقوة نظرتهما فعليك باستعمال المسكارا والآي لاينر Eye liner أو الكحل العربي إن كنت تجيدين وضعه.


للمزيد:

12 خطوة لمكياج يصغرك 12 عاماً


10 حالات يكون فيها المكياج خطرا

صور: أجمل تسريحات مايا دياب


فيديو: نصائح للعناية بالأظافر