مع قدوم فصل الصيف تحلّ معه الدعوات إلى العشاء والسهرات، فتشعر المرأة بالحيرة في اختيار فستانٍ يتبع الموضة الرائجة وكذلك يناسب الدعوة التي تحضرها.


هل تلقيت دعوةً لحضور زفاف إحدى صديقاتك وتعرين بالحيرة أي فستان ترتدين؟ أم هل تخططين لدعوة زوجك إلى عشاءٍ رومنسي وتتساءلين أي ثوب تختارين؟
هل أنت أميرة حالمة أم عروسة بحر؟

لا بدّ أن تلك الأسئلة وغيرها تجول في بالك، في هذا الإطار يلفت مصمم الأزياء طوني ورد أن هناك قصّات عدّة ومتنوّعة تناسب ذوق وأناقة ولياقة المرأة على اختلاف جنسيتها ومجتمعها، ولكن هناك الفساتين ذات قصة Empire أي ذات القصة أسفل الصدر مباشرةً لامرأةٍ عاشقةٍ حالمةٍ ومتحررة، وكذلك الفساتين ذات قصة Mermaid أوحورية البحر لامرأةٍ مثيرةٍ تلفت الأنظار، أما قصة Droite فهي للمرأة الأنيقة والمميزة.


طوني ورد: هذه أقمشة وألوان الصيف
ويشير ورد أن الألوان الرائجة هذا الصيف هي الأزرق الفاتح، وألون الزهري واللون الذي يجمع بين الفضي والذهبي ليناسب المرأة السمراء.

أما الأقمشة فهي الجورجيت والتول والدانتيل والستان. وينصح ورد المرأة أن ترتدي فستان السهرة لنفسها قبل أن ترتديه لغيرها.

وعن آخر أخباره، يشير المصمم إلى أنه انتهى من تحضير مجموعته الأولى الخاصة بفساتين الأعراس والتي تعرض حالياً في إطار اسبوع الموضة لعام 2012 لفساتين الأعراس، كما يحضّر لمجموعة "الهوت كوتور" التي سيقدمها في روما الشهر المقبل.


جورج حبيقة: البساطة عنوان هذا الصيف
من ناحيته، يلفت مصمم الأزياء جورج حبيقة، إلى أن كل شيءٍ حولنا يتغيّر، حتى أن الموضة باتت تتأثّر بكلّ هذه المتغيّرات.

وكما أنّ البساطة الراقية والأنيقة باتت تتسلّل إلى صميم عالم الديكور والهندسة، فكذلك الأمر بالنّسبة إلى عالم الأزياء الذي تغزوه العناصر الهادئة والناعمة المليئة بالخصوصيّة والرقّة.

وفي هذا الإطار، تبرز فساتين السهرة بخطوطٍ أكثر ميلاً إلى البساطة، متميّزةً بخلوّها من الزخارف والتفاصيل والقصّات المتشابكة، تجسيداً لتطلّعات المرأة العصريّة.

أما من ناحية قصات فساتين السهرة، فإن موضة هذا الموسم تميل إلى البساطة والقصّات المتطايرة والحرّة، وتخصّ الأكتاف باهتمام خاص.

ويشير حبيقة أن مجموعته الأخيرة التي حملت عنوان Signature وأطلقت قبل فترةٍ وجيزة، تختصر توجّهات الموسم من خلال تجسيدها لتقلّبات الطبيعة وبرودتها عبر تأثيرات البيج والأسود والكحليّ والزهريّ الفاتح، بأقمشة الحرير والموسلين والكريب جورجيت.


تجنبي النسخ والتقليد
ويوضح حبيقة أن لكلّ امرأةٍ شخصيّتها وذوقها وقوامها وانطلاقاً من هذا المبدأ، لا يجب إطلاقاً أن تمتثل إلى أيّ امرأة أخرى أو تدخل في لعبة التقليد والنسخ، بل على العكس عليها أن تكون منسجمة مع نفسها بكلّ ما تختاره وأن ترسم أسلوباً خاصّاً بها يليق بداخلها وعمقها وتطلّعاتها.

إنّ الخيارات واسعة، وإن عرفت المرأة كيف تختار فلا بدّ أنّها ستبهر الجميع في كلّ المناسبات. وعن آخر مشاريعه، يلفت حبيقة أنه يحضر لتقديم مجموعته في اليوم الاول من أسبوع الخياطة الراقية في باريس الذي يصادف بداية الشهر المقبل، لتتعرّف المرأة إلى مجموعة مبتكرة من فساتين السهرة.

 

للمزيد:

صور: أجمل تسريحات مايا دياب


فيديو: نصائح للعناية بالأظافر