من المعروف أنّ المشاهير من السياسيين والفنانين والمثقفين يعتمدون على البيانات الصحافية لإيصال آرائهم وتوضيح التباسات معينة، لكن الغريب أن البيان الصحافي صار اليوم من أسهل الأمور عند أي شخص، مهما بلغت جماهيريته أو شهرته.


آخر تلك البيانات واحد أصدرته عائلة المشتركة السورية في برنامج «ستار أكاديمي8» سارة فرح توضح فيها رأيها في خلافات ابنتها في البرنامج. لكنّ كثيرين اعتبروا البيان صنيعة مديرة الأكاديمية رولا سعد التي أرادت جذب الجمهور العربي. فهذا الأخير ابتعد عن «تلفزيون رولا سعد»، وانصرف إلى متابعة تطورات الثورات العربية التي يمكن تسميتها بـ «تلفزيون الواقع» الحقيقي.


وقد جاء في البيان الذي وزعته أسرة سارة على الصحافة وتلقت «أنا زهرة» نسخة عنه: «نحن أسرة سارة فرح، وبعد كل الإساءات التي تعرضت لها ابنتنا منذ بدء البرنامج وحتى اللحظة، وبعدما طالنا نصيب منها مع الكثير من الافتراء والتجريح الشخصي، نبين أنّ ما نُسب إلينا سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي كـ «فايسبوك» وسواه، غير حقيقي أبداً، وأنّ ما صرح به السيد هشام طه شقيق ومدير أعمال حسام طه عن أنّ رسائل تهديد ووعيد وصلته على حسابه على «فايسبوك» من خالة سارة رولا البيطار نيلسن الموجودة في الدانمارك عارٍ عن الصحة. إنّ هناك من انتحل شخصيتها على الموقع، وأنشأ حساباً باسمها، وأرسل وما زال كلاماً نابياً وتهديدات إلى أهل حسام طه وذويه، نخجل نحن من تردادها بيننا وبين أنفسنا، ولا مصلحة لنا أو لابنتنا أصلاً بإطلاق كلام مماثل سراً أم علناً، نحن الذين ما زلنا نحرص على علاقات طيبة معهم ومع الجميع».


ووجهت عائلة سارة في البيان رسالة إلى هشام طه جاء فيها «نعلن أن الحل القضائي آخر ما قد نفكر فيه، خصوصاً تجاه أبناء وطننا سوريا، مؤكدين على استمرار دعمنا لابنتنا في مشوارها في الأكاديمية إلى حين انتهاء البرنامج وما بعده، ومشددين في الوقت عينه على الالتزام بنصيحة إدارة الأكاديمية والابتعاد قدر الإمكان عن التصريحات حتى انتهاء البرنامج لما فيه مصلحة لابنتنا»


إذاً هي خلافات شخصية بين العائلتين اللتين نسيتا أنهما تعيشان في سوريا، هذا البلد الذي يشهد اليوم أحداثاً «مأسوية» مع سقوط العديد من الشهداء.


وبعد نشره في الصحافة والوسائل الإعلامية المحلية، دفع البيان بعض المثقفين والإعلاميين إلى شن هجومٍ شديد ولاذع على البرنامج والمشتركين السوريين، خصوصاً سارة فرح ومحمد دقدوق. واتهموهما بعدم الإكتراث خلال بما يحدث في بلدهما الذي هو أولاً وأخيراً من سيدعمهما، ويقدم لهما يد العون في المستقبل.


أما على «فايسبوك»، فانطلق هجوم آخر على ناصيف زيتون نجم «ستار أكاديمي7» الذي حلّ ضيفاً على «البرايم» الأخير بسبب قبوله الظهور في البرنامج ورقصه خلال تأدية بعض الأغنيات في وقت تشهد فيه سوريا ظروفاً محزنة.

المزيد:

سارة فرح تقرّر الانسحاب من الأكاديمية

جمهور رويدا عطية يهاجم سارة فرح

صور:  كواليس المكياج في صيف ساو باولو

فيديو: تعلمي واربحي مع أجمل تسريحات شعر النجمات من دبي