استطاعت أن تتحدى نفسها قبل الآخرين لتثبت أنّها تجيد تقديم مختلف الأدوار بالحجاب. هكذا، حقّقت المعادلة الصعبة وصارت من أبرز الفنانات المحجبات على الساحة. إنّها حنان ترك التي التقتها «أنا زهرة» لتتحدث معها عن نشاطاتها الاجتماعية والفنية ورؤيتها السياسية أيضاً.

ما تعليقك على الحملة التي تطالبك بخلع الحجاب؟
لا تعليق. وأطلب من الجميع أن يدعوا لي بالهداية والثبات.

لاحظنا في الفترة الأخيرة كثافة نشاطاتك الاجتماعية والخيرية، حدثينا عنها؟
أنكبّ في هذه الفترة على أيّ نشاط إيجابي، خصوصاً أنّنا نمرّ في فترة حرجة تتطلّب أن نقدّم إسهامات حتى ننهض ببلدنا. وأنا عضوة في «منظمة الإغاثة الاسلامية» منذ خمس سنوات. وهي منظمة تجمع التبرعات من دول العالم لمساعدة المحتاجين في العراق وغزة ودارفور ومصر، فضلاً عن مشاركتي في حملة «حياة بلا تدخين» التي تدعو الشباب إلى الإقلاع عن التدخين.

كيف توفّقين بين نشاطاتك الاجتماعية والفنية ودورك كأم؟
أحاول قدر الامكان منح وقت لأبنائي الذين أعتبرهم أغلى من حياتي. لكن نشاطاتي الاجتماعية تغرس فيهم قيم حب العمل الاجتماعي والخيري. وهو ما أحرص عليه. وفي ما يخص نشاطاتي الفنية، فأنا أشارك أصلاً في عمل واحد كل عام. مما يتيح لي وقتاً لأبنائي وممارسة نشاطي الاجتماعي.

وماذا عن مسلسلك الجديد «نونة المأذونة»؟
إنّه عمل كوميدي اجتماعي أقدم فيه دور سيدة تعمل مأذونة وهي المرة الأولى التي تقدم في الدراما. لذلك، تصدم برفض كثيرين لعملها. ورغم أنّ المسلسل كوميدي، إلا أنه يناقش العديد من الأزمات الاجتماعية مثل الزواج العرفي والمبكر.

وما سر تراجعك عن تقديم مسلسل «رسائل» الذي كنت تنوين تقديمه هذا العام؟
اتفقت مع الجهة المنتجة على تأجيله إلى العام المقبل لأنه ينتمي إلى الدراما التراجيدية. ونحن نمرّ حالياً في حالة لا تحتمل هذه النوعية من المسلسلات. لذلك قررنا تقديم عمل كوميدي.

تردد أخيراً أنك من أبرز الفنانات المرشّحات للعمل في شركة الإنتاج الفني التي تنوي جماعة الاخوان المسلمين تأسيسها؟
لم أتلق حتى الآن أي عرض، لكن لا مانع لديّ من العمل معهم، فالحكم على الدور سيكون من خلال الورق.

حنان ترك من الفنانات اللواتي التزمن الصمت خلال الثورة، ما السبب؟
لأن الفنان بطبيعته عاطفي، وكلنا لم نستوعب ما يحدث في أول الأمر، وأرى أنّ الصمت كان أفضل وسط حملات التخوين التي أرفضها تماماً.

تعتبرين من الفنانات اللواتي تعرضن للظلم من النظام السابق الذي لفّق لك بعض القضايا. مع ذلك، ترفضين الحديث عن الأمر، لماذا؟
أرى أنّ الثورة المصرية نصر كبير لنا، استطاعت محو الظلم الذي حدث قبلها و«أن ينصركم الله فلا غالب لكم».

هل تفكرين في الانضمام لأي حزب في الفترة المقبلة؟
منذ البداية، لم أنتمِ لأي حزب سياسي. وحالياً مثلي مثل الشعب المصري كله، نتابع ما يجري على الساحة بعدما أصبحت السياسة جزءاً من أحاديثنا اليومية.

أخيراً، متى نشاهد حنان ترك في السينما؟
ما زال مشروع فيلم «الأخت تريزا» معلّقاً وأرى أنّه حان الوقت لتنفيذه. ويحتمل أن نبدأ به مباشرة بعد رمضان.

للمزيد:
حنان ترك تقود مسيرة شبابية لـ "حياة بلا تدخين"
"نونة" الاسم المفضّل لحنان ترك