احتفلت "إسمود الفرنسية للأزياء- دبي" (Esmod Dubai)، المؤسسة التعليمية الرائدة في مجال الأزياء والموضة في المنطقة، يوم 23 يونيو/حزيران الحالي بتخريج آخر دفعةٍ من طلابها في أكبر عرض أزياءٍ خاص في القاعة الرئيسية لمركز وافي التجاري في دبي. وقامت أكثر من 110 عارضة أزياء بتقديم إبداعات طلاب الجامعة أمام جمهورٍ زاد عن 1000 من عشاق الموضة، بالإضافة إلى لجنة تحكيمٍ رفيعة المستوى.


الخط العربي والعمارة الإسلامية محط التركيز
وشهد عرض الأزياء لهذا العام تركيزاً خاصاً على أهمية الخط العربي والكائنات الآلية والعمارة الإسلامية في الحياة الليلية. وتم عرض أكثر من 20 موضوعاً مختلفاً بحيث تم جذب انتباه الجمهور إلى العالم الشخصي لكل طالب، ما أتاح إلقاء نظرة على الإبداعات والثقافات والتقاطع بين الماضي والحاضر بالإضافة إلى التصاميم التقليدية والمستحدثة.
كما تم خلال الحدث عرض الإبداعات اللافتة لطلاب السنة الثالثة في جامعة "إسمود"، حيث حصلت أفضل التصاميم على جوائز من قبل لجنة التحكيم التي تألفت من رئيس اللجنة السيد ساتورو نينو، رئيس جامعة "إسمود" الدولية؛ والسيد رامي العلي، المصمم لدى رامي العلي للأزياء؛ والسيد طارق إدريس، رئيس مجلس إدارة "يونيك كرييتف برودكشن" (Unique Creative Production)؛ والسيدة إيزابيل دي كاستيلا، المالكة لشركة "يسماي انترناشيونال" (YSMAY Internatioanal) في فرنسا.


مسؤولية في عالم الموضة
وقالت تمارا هوستال، مدير ومؤسس جامعة "إسمود الفرنسية للأزياء- دبي: "كوننا الجامعة الوحيدة المتخصصة في مجال الأزياء في الشرق الأوسط، نعتقد أنه من مسؤوليتنا توفير التدريب رفيع المستوى وصقل مهارات الشباب الطموحين من مصممي الأزياء في المنطقة. وشكل عرض الأزياء المبهر في مركز "وافي مول" منصة مثالية لعرض إبداع ومواهب الشباب من مصممي الأزياء "صنع في الإمارات" الذين يمتلكون القدرة على إحداث بصمةٍ في عالم الأزياء. وبالنيابة عن "إسمود الفرنسية للأزياء-دبي"، أود أن أهنئ جميع الفائزين على إبداعاتهم اللافتة".


استعدي لتصبحي مصممة المستقبل
كما أعلنت "إسمود الفرنسية للأزياء-دبي" عن أن الدورة المقبلة من برنامجها التعليمي الذي يمتد لثلاث سنوات ستبدأ بتاريخ 25 سبتمبر/أيلول المقبل. وتغطي هذه الدورة مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بعالم الموضة مثل تقنيات تصميم الأزياء وصناعة النماذج وعلم المنسوجات وثقافة الموضة والأزياء والتصميم باستخدام برامج "فوتوشوب" و"الاستريتور" والعديد من المواضيع الأخرى. أما التخصصات فتشمل "ريدي تو وير" (Ready to wear) و"كرييتور" (Creator) و"نيو كوتور" (New Couture) و"هوت كوتور" (Haute Couture). والتسجيل في هذه الدورة متاح الآن أمام عشاق الموضة والأزياء الراغبين في أن يصبحوا مصممي أزياء معروفين.


وتقوم "إسمود الفرنسية للأزياء-دبي" على الدوام بتنظيم الفعاليات والدورات المتعلقة بالأزياء في دولة الإمارات وذلك بالتعاون مع كبار مصممي الأزياء العالميين بهدف توفير الوسائل المتخصصة للمصممين الواعدين في الدولة والتي تتيح لهم عرض أحدث إبداعاتهم.


التصوير: يوسف القيس- زهرة الخليج

 

للمزيد:

الآنCarolina Herrera في أبو ظبي


العارضة نتاليا فوديانوفا تنفصل عن زوجها بعد 9 أعوامٍ معاً


صور: إطلالات المشاهير في حفل BET Awards

فيديو: كيف تبيضين أسنانك قبل زفافك