لعل كل سيدةٍ خليجيةٍ تلبس  العباءة كزي يومي، تواجه مشكلة حقيقية عندما تحول العباءة الثمينة إلى قديمةٍ باليٍة بعد مدةٍ زمنية قصيرة أو حتى بعد أن تنتهي موضتها وحينما يظهر خط جديد في عالم العباءات.
أنا زهرة تعطيك 5 نصائح تساعدك في إعادة تدوير العباءة القديمة أو الاستفادة منها بإشكالٍ جديدٍة:


- الأكمام الواسعة لم تعد موضة:
بالتأكيد تأتي فترة تكون بها الأكمام الواسعة جداً موضةً رائجة للعباءات – كما هو الحال الآن – لكن بعد فترة وجيزة ستختفي موضة الأكمام الواسعة مرة أخرى وهو كما أتوقع سيكون ببداية فصل الخريف القادم.
إن كنتِ تملكين عباءة ذات أكماما واسعةً، وتريدين الاستمرار بارتدائها في الموسم الجديد الذي عادت به الأكمام الضيقة فهنالك حيلتين لذلك:

1- إعادة قصها وتضييقها: إنها حيلةً بسيطةً وسهلة حيث يتم إعادة تشكيلها لمقاس يديك تقريباً، أو أن يتم تضيقها بموديل نصف دائرة.

2- تركيب أكمام خارجية جديدة: يمكنك الاحتفاظ بنفس القماش الأساسي وإعادة تركيب أكمام جديدة للعباءة، هي حيلة ممتازة خصوصاً بعد أن أصبحت موضة تركيب أكمام من قماشٍ مختلفٍ عن قماش العباءة خطاً أساسياً في خطوط عباءات السنوات الأخيرة، أنصحك باختيار أقمشة الساتان الملونة الجميلة والمموجة وتغطيتها بقماش شيفون أسود فهذا الموديل الأكثر تناسباً لتركيب كم خارجي.


- عباءة مغطاة بالدانتيل:
مع الأسف فإن أغلبية السيدات حينما يخترن موديل عباءة جميلة ومزخرفة للغاية ومكلفة بآلاف الدراهم، لا يعلمن أن هذا الموديل بعد بضعة أشهر سيختفي ولن يستطعن ارتداءه.
إن كان لديكِ عباءة تحتوي دانتيل –وهي أحد الموضات التي كانت موجودةً بقوة – يمكنك إجراء تعديلاتٍ طفيفةٍ عليها وتحويلها لعباءةٍ خاصةٍ للجولات في الأسواق.
فقط اجعلي الخياط ينزع الشيفون أو الدانتيل عنها تماماً وينثر بدلاً عن ذلك القليل من الكريستال المطفأ باللون الأسود ويعيد الأكمام لحالتها الطبيعية.


- عباءة سوداء فقط:
من منا لا تملك واحدة منها؟ إنها العباءة المتاحة للجميع والصالحة للاستخدام لكل الأحوال.
هذه العباءة إن كنتِ اشتريتها لغرض استخدامها في العمل أو الجولات السريعة، يمكنك إعادة تدويرها لعباءة سهرات بأحدث الموديلات التي تتنافس المصممات على خلقها.
هنالك العديد من الأفكار التي يمكنك إضافتها على العباءة السوداء مثل:
- وردات وأقمشة الكروشيه.
- الكريستال بألوانه المختلفة.
- الشامواه الملون أو الأسود والمطرز يدوياً بالكريستال.
- التطريز اليدوي الأنيق.
- اللؤلؤ مع القليل من القماش الأبيض أو الدانتيل الزهري.


- عندما تتلف العباءة:
عندما يفقد قماش العباءة رونقه، أو تتمزق من الأسفل وتصبح متسخةً وغير نظيفةً، أو تسقط منها الكريستالات، وقتها يبدو أن العباءة قد حان زمن إعادة تدويرها أو التخلص منها.
وحينما تتمزق العباءة من الأسفل فليس هنالك حلاً لإصلاحها سوى قطع الجزء الفائض أو تركيب شريطاً من القماش الملون فوق الجزء التالف، والحال نفسه بالنسبة للكريستالات والخيوط فيجب البحث عن بديلٍ فوري.
أما إن فقد القماش نفسه رونقه وأصبح باهتاً فإنني أنصحك حينها بأن تحوليها لعباءة لجولات السوبرماركت أو التسوق في الأماكن الشعبية وعند زيارة عيادة الطبيب فقط.


- موديل العباءة مكرر:
يحصل أن تشتري عباءةً باهظةً وجميلةً وعلى نفس خط الموضة الحاليَّ، لكن تكتشفين بعد وهلة أن مئات السيدات يرتدين نفس الموديل مثلك تماماً، وهو بالتأكيد أمر يسبب الإزعاج.
في هذه الحالة يصبح التجديد وإضافة لمستك الخاصة مهماً، لا تترددي في أن تضيفي بعض الخطوط مثل فيونكات الساتان أو القماش المطبوع أو حتى الدانتيل الملون على نفس عباءتك.
هنالك سيدات يغامرن بإضافة أقمشة غريبة مثل قماش الشماغ أو القماش المخطط أو جلد النمر وأقمشة الماركات العالمية مثل بيربري وشانيل وديور على نفس العباءة من أجل إضافة لمسة تميزٍ خاصةً بهن.

 

للمزيد:

جوليا روبرتس محظوظة في الحبّ

احمي الأسنان اللبنيّة

انعمي بنومٍ هادئ وعميق بسوار Philip Stein الأنيق

صور:قنابل الموضة تتساقط على حفل "موركس دور"

فيديو:آخر الصيحات من أسبوع ريو للموضة