يبدو أنّ المثل القائل بـ "وراء كل رجل عظيم امرأة"، يمكن أن ينعكس ليصبح "وراء كل فنانة ناجحة زوج ثري". ينطبق هذا المثل على عدد من الفنانات سواء لناحية إدارة الأعمال أو رعايتهن مادياً وإنتاج أعمال لهن.


وتعتبر  أصالة وزوجها طارق العريان أشهر مثال على ذلك. بعدما أخرج لها عدداً من الكليبات الناجحة وتوليه إدارة أعمالها منذ انفصالها عن زوجها السابق أيمن الذهبي، قرّر أن يقوم بانتاج برنامج تلفزيوني لها.


وبالفعل، صوّرت أصالة عدداً من حلقاته قبل الولادة، على أن تستكمله خلال الفترة المقبلة. والبرنامج فكرة أصالة يشاركها زوجها في إعداده، ويستضيف عدداً من نجوم الغناء في الوطن العربي.


وقرر العريان أن يطلق عليه اسم "صولو"، مبرراً ذلك بأنّه اسم نغمة موسيقية، وأيضاً اسم الدلع لأصالة.


أما المخرج مجدي الهواري، فهو من دفع بزوجته غادة عادل إلى التمثيل. إذ أنّها بطلة كل الأفلام التي أنتجها وأخرجها أيضاً. وهو يعتبر مستشارها الأول عند مشاركتها في أعمال أخرى بعيدة عنه. حتى أنّ بعض المخرجين والمنتجين يعرضون الأعمال عليه قبل عرضها عليها.


غادة كادت ترفض فيلم "شقة مصر الجديدة" الذي يعتبر نقلة في مسيرتها السينمائية، لولا تدخل زوجها الذي اتفق مع مخرج العمل محمد خان على إقناعها به. وبالفعل وافقت تحت ضغط زوجها. وبعد النجاح الذي حققه الفيلم، ازدادت غادة ثقة بزوجها، وقررت ألا توافق على أي عمل قبل أن يعرض عليه أولاً.


كذلك قرر المخرج أكرم فريد السير على النهج نفسه، فجعل زوجته اللبنانية تتيانا نجمةً. بعدما ظهرت كضيفة شرف في فيلمه السابق "عائلة ميكي"، استعان بها في فيلمه "سامي اكسيد الكربون" الذي يعرض حالياً في الصالات المصرية، لتحتل مساحة أكبر في الشريط. ويبدو أن الفترة المقبلة سوف تشهد فيلماً تلعب بطولته.


كما تشارك وفاء عامر في الأعمال التي ينتجها زوجها المنتج محمد فوزي الذي ظلت تخفي اسمه سنوات حتى لا يقال إنّها تمثل "بفلوس" زوجها. بدها، خرجت عن صمتها لتؤكد بأنّها لا ترى عيباً في ذلك كونها كانت تمثل قبل أن تتزوجه.
كذلك الأمر بالنسبة إلى اللبنانية دوللي شاهين التي أخرج لها زوجها أكثر من كليب، فضلاً عن إدارة أعمالها في الكثير من الأحيان. وحالياً، تلعب شاهين بطولة مسلسل "لقاء" الذي يقوم هو بإخراجه.


كما تألقت الفنانة روجينا في عدد من الأدوار التلفزيونية. وردد البعض أنّ موقع زوجها أشرف زكي الذي كان يتولى منصب نقيب الممثلين، ساهم في ترشيحها لبعض المسلسلات كنوع من المجاملة له.


كذلك، تستعين المطربة شيرين عبد الوهاب بزوجها محمد مصطفى في توزيع أغنيات ألبوماتها. وكان التعاون بينهما قد بدأ قبل الزواج واستمر حتى الآن.

 

للمزيد:

صورة جديدة لتوأم أصالة آدم وعلي

دوللي شاهين تغنّي لمصر

صور: خواتم الخطوبة من كارتييه

فيديو: ماكياج للأفراح