قبل أيام، وزّع المكتب الصحافي لقصي خولي وسلافة معمار بياناً أعلنا فيه أنهما سيفوزان بجائزتي أفضل ممثل عربي وأفضل ممثلة عربية في احتفالية الـ "موركس دور" التي تقام سنوياً في بيروت لتكريم الفنانين العرب.

هذا الخبر سرعان ما انتشر عبر الصحف والمواقع الالكترونية المحلية. لكن ردة الفعل عليه في الأوساط الفنية والإعلامية والشعبية كانت أكبر بكثير من حجم تلك الجائزة. إذ تساءل بعضهم عن مصداقية الجائزة والنتائج وكيفية اختيار الفائزين.

في حين ذهب آخرون أبعد من ذلك حين اعتبروا أنّ الممثلين السوريين ارتكبا خطأً في حضور الاحتفال وسط هذه الظروف الصعبة التي تشهدها سوريا. بل اتهموا قصي وسلافة باللامبالاة إزاء ما يحصل في بلدهما، خصوصاً سلافة معمار التي لم تعلن حتى اليوم موقفها مما يجري.

ولم تقتصر الأمور على ذلك، بل انتقلت هذه التساؤلات إلى "فايسبوك". وهنا راح البعض يحاسب قصي وسلافة لظهورهما في الحفل الذي نقلته محطة MTV اللبنانية التي يعتبرها البعض بأنها من القنوات المغرضة التي لا تنقل الحقيقة الكاملة عن سوريا.

كما طالب آخرون قصي وسلافة بالذهاب إلى الحدود التركية لإقناع اللاجئين السوريين بالعودة إلى منازلهم أو مساعدتهم على الأقل وتلبية احتياجاتهم بدلاً من الذهاب إلى لبنان كأن شيئاً لم يكن.

يشار إلى أن المطربة السورية ميادة الحناوي كانت من بين المكرمين في الحفل الذي أقيم أمس في "كازينو لبنان" في بيروت.

المزيد:
سلافة معمار وقصي خولي نجما الملاحم والروايات