في الوقت الذي يصوّر فيه خالد تاجا دور زعيم إحدى حارات دمشق القديمة في مسلسل البيئة الشامية "الزعيم" الذي ألفه وفيق الزعيم، ويخرجه بسام ومؤمن الملا، تم تنصيب الممثل السوري زعيماً على قائمة "الشرف" السورية بعد تصريحاته الأخيرة التي عبّر فيها عن حزنه على ما يجري في بلده.

وأكّد أنه ضد ستخدام العنف من قبل الطرفين، وضد تقاتل الإخوة في سوريا، مشيراً إلى أنه ضد أي تدخّل خارجي في الشؤون الداخلية لأي شعب من شعوب العالم.

موقف خالد تاجا الذي أطلق عليه الشاعر الراحل محمود درويش لقب "أنطوني كوين العرب"، وصفه بعض النشطاء على "فايسبوك" بأنه جيد نابع من فنان قدير ومحترم، ويدل على حنكة وذكاء، وحقيقي في الوقت ذاته. وأشاروا إلى أنّ موقفه يختلف عن الفنانين الذين غيبوا عقولهم وذهبوا باتجاه مصالحهم الشخصية.

ويعتبر تاجا من الممثلين السوريين الأكثر نشاطاً على الساحة الدرامية المحلية. إضافةً إلى مشاركته في "الزعيم" هذا العام، يطلّ على الجمهور من خلال سلسل "الانفجار" للمخرج أسامة الحمد. ويجسّد هنا شخصية ضابط في الجيش يدعى "أبو عامر" يتأثر كثيراً بعد انفجار باص وتتغير حياته بسبب إصابة ابنه "سومر" بالشلل نتيجة هذا الحادث.

كما انتهى تاجا من تصوير دوره في الجزء الثاني "يوميات مدير عام" والجزء الثاني أيضاً من "الدبور"، إضافة إلى المسلسل البوليسي "كسر الأقنعة".

المزيد:
خالد تاجا: محمود درويش أطلق علّي لقب "أنطوني كوين العرب"
خالد تاجا الأكثر نشاطاً هذا العام