إنه فستانٌ أيقوني بكل ما للكلمة من معنى، وهو بلا شك من أشهر الفساتين في العالم إلى جانب فستان زفاف الأميرة ديانا وفستان أودري هيبورن الأسود في فيلم Breakfast at Tiffany’s... إنه فستان "النفق" الخاص بالممثلة الأميركية الراحلة مارلين مونرو.


"أليس هذا لذيذاً؟"
تعود تسمية "النفق" إلى المشهد الذي ظهرت فيه مونرو في فيلم The Seven Year Itch الذي أنتج عام 1955. وفي ذلك المشهد تقف مونرو فوق فتحةٍ لمترو الأنفاق، فيتطاير فستانها الأبيض ذي الكسرات والتنورة الفضفاضة عند مرور القطار في النفق وهي تقول: "أليس هذا لذيذاً؟".


هذا الفستان الرائع ببساطته صممه ويليام ترافيلا دون أن يعلم أنه سيتحول إلى أسطورةٍ في عالم الموضة والسينما. وقد بقي بحوزة شركة 20th Century Fox إلى أن اشترته الممثلة ديبي رينولدز عام 1971.


مزاد و6.4 ملايين دولار!
لكن الأسبوع الماضي أصبح الفستان ملكاً لشخصٍ جديدٍ مجهول الهوية اشتراه في مزادٍ علني أقامته ديبي رينولدز في كاليفورنيا ضم الكثير من مقتنياتها "الهوليوودية" الثمينة التي جمعتها على مدار السنوات.

وكان من المتوقع أن يباع الفستان بمبلغٍ يتراوح بين مليون إلى مليوني دولار، إلا أن المفاجأة كانت بتحقيقه مبلغاً خيالياً بلغ 4.6 مليون دولارٍ أميركي! مما يجعله من أغلى الفساتين التي تباع في مزادٍ علني في العالم.

ولكن هذا الفستان الأبيض لم يكن الوحيد من فساتين مونرو التي بيعت في ذلك المزاد، إذ كان هناك فستاناً أحمر ارتدته في فيلم Gentlemen Prefer Blondes بيع بمبلغ 1.2 مليون دولار.

هوس النجمات بإطلالة مارلين مونرو
على الرغم من مرور 50 عاماً على وفاتها إلا إن نورما جين مورتنسن المعروفة بمارلين مونرو، لا تزال تعتبر من أجمل نساء العالم وأكثرهن إثارةً وسحراً. وهذا ما دفع بالكثير من النجمات والشهيرات إلى تقليد إطلالاتها وخاصةً بفستان "النفق" الأبيض.

ولعل أشهر من قلدت مونرو كانت عارضة Playboy الراحلة آنا نيكول سميث التي كانت مهووسةً بكل ما يتعلق بمعبودتها مونرو، حتى أن ظروف وفاتها كانت شبيهةً إلى حدٍ كبير بظروف وفاة مونرو.

وكذلك الممثلة ليندسي لوهان قامت بتقليد مونرو في جلسةٍ تصويرٍ تموضعت فيها لوهان تماماً كالممثلة الراحلة ولم تنسى الشعر الأشقر الفاتح والشامة على الخد.

أما عارضة الأزياء الشهيرة إيفا هيزيغوفا فأعادت إحياء ذكرى مونرو في حملةٍ دعائيةٍ قامت بها لصالح شركة Guess قبل عدة أعوام، حيث كانت الصور نسخةً طبق الأصل عن صورٍ سابقة لمونرو.

رغم أن مونرو عاشت 36 عاماً فقط إلا أنها تمكنت من ترك إرثٍ حافلٍ باللحظات الأيقونية التي لا تنسى.


لمشاهدة مقطع فستان "النفق" من فيلم The Seven Year Itch اضغطي هنا

 

للمزيد:

مارلين مونرو أيقونة الموضة حتى بعد 50 عاماً


احصلي على إطلالة مارلين مونرو مع التنورة المنفوشة

هل قلدت ريتشيل ماك آدامز مارلين مونرو في إطلالتها؟

صور: تألقي بمكياج النجمات

فيديو: تنظيف الحواجب