أقامت شبكة قنوات ltb مؤتمراً صحافياً للكشف عن تفاصيل القناة التي ستنطلق في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل وتترأسها الإعلامية إيناس جوهر.
وحضر المؤتمر إعلاميون تعاقدت معهم القناة لتقديم مجموعة من البرامج الجديدة أبرزهم تامر أمين الذي سيقدم "تحيا مصر" وهو عبارة عن برنامج "توك شو" يعرض خمسة أيام في الأسبوع.


وأعرب الإعلامي المصري عن سعادته بالانضمام إلى القناة كونها تحتضن نخبة من الإعلاميين. وعن سبب إطلاق اسم "تحيا مصر" على برنامجه الجديد، قال إنّه كان دوماً يردد كلمة "تحيا مصر" في برنامجه "مصر انهاردة" الذي كان يقدمه على التلفزيون المصري. لذلك، رأى أنّه عنوان مناسب، وخصوصاً "في هذه الفترة التي ينبغي فيها أن يعمل الجميع من أجل أن تحيا مصر" على حد تعبيره.


وأشار إلى أنّ البرنامج لا يملك أي توجّه أو أجندة سياسية، لكنه وجبة إعلامية تسعى إلى رفع درجة الوعي عند المشاهد.
أما منى الحسيني فأعربت عن سعادتها بالانضمام إلى القناة، مؤكدة أنّها تلقت عدداً من العروض في الفترة الأخيرة، لكنها اكتشفت أنّ أجندات معينة وموجهة تقف وراءها. لذلك، قبلت تواً عرض تقديم برنامج "اللقاء الحاسم" على قناة ltbمؤكدة أنّه برنامج يحترم عقل المشاهد ويفجّر العديد من القضايا التي اعتادت تفجيرها في برامجها السابقة.


وحضرت أنجي المؤتمر خصوصاً أنّها تقدّم برنامجاً جديداً بعدما أنهت تعاقدها مع "دريم".
وهناك عدد من الوجوه الجديدة التي ستقدم برامج على القناة مثل مروة صبري شقيقة عبير صبري التي تقدّم برنامجاً بعنوان "الريت كاربت". كما يقدم المطرب الشاب أحمد العطار وزوجته سارة برنامجاً جديداً يتناول الخلافات والمشاكل الفنية.
وشهد الاحتفال حضور عدد من الفنانين منهم نبيلة عبيد، وأحمد بدير، وعبير صبري التي حضرت لمساندة شقيقتها المذيعة الشابة.