بالتعاون مع موقع WGSN


بدأت الحكاية مع بدلة التوكسيدو التي صممها الراحل Yve Saint Laurent عام 1967 والتي تحولت إلى أيقونةٍ في عالم الموضة النسائية وألهمت عشرات المصممين من بعده.


إذ قال إيف سان لوران: "التوكسيدو قطعة أساسية للمرأة لأنها قطعة ستايل وليست قطعة موضة... فالموضة تتغير، إنما الستايل يبقى للأبد."


وعلى الرغم من أن البدلة البيضاء والسوداء كانت تغيب وتعود في مواسم الموضة، إلا أنها عادت بقوةٍ طاغية هذا العام. إذ لاحظنا اختيار الكثير من النجمات لها على السجادة الحمراء.


رجولية بلمسةٍ أنثوية
برع الكثير من المصممين في منح المظهر الرجولي لإطلالة المرأة وهذا ما رأيناه واضحاً في مجموعات كلٍ من Dolce & Gabbana وStella McCartney وThe Row لخريف وشتاء 2011/2012.


وسيستمر مظهر التوكسيدو السوداء والبيضاء في الصيف المقبل أيضاً وذلك ما برهنت عليه مجموعة ما قبل الصيف لعام 2012 من Chanel، حيث برزت ربطة العنق السوداء مع السراويل الرجالية الطويلة.


أسود وأبيض على أحمر
على السجادة الحمراء برز جمال البدلات السوداء والبيضاء بشكلٍ كبيرٍ منذ بداية هذا العام مع إطلالات العديد من النجمات بهذه البدلات التي تعتبر بديلاً رائعاً عن فستان السهرة التقليدي.


فمثلاً المغنية الشابة جانيل موناي اختارت سروالاً أسود بخصرٍ عالٍ وأرجل ضيقة مع قميصٍ أبيض بقبةٍ عاليةٍ ذات كشاكش. وأضفت لمسة تاريخية مع قبعةٍ سوداء شبيهة بقبعات الرجال الإنكليز في القرن الماضي.


أما نجمة الموضة والمجتمع أوليفيا باليرمو فأعطت مظهراً كاجوال للبدلة عندما ارتدتها بقميصٍ عريض منسابٍ فوق السروال وربطة عنق رخوة.


وإن كنت محتارةً بين البدلة والفستان فلم لا تجمعين بين الاثنين كما فعلت الممثلة فريدا بينتو؟ هذه الحسناء الهندية ارتدت فستاناً أبيض طويل مطبوعاً برسمةٍ لربطة عنق سوداء متدلية عند الصدر.


أما ليتون ميستر نجمة مسلسل Gossip Girls فمعروفة بحبها للبدلات حيث تعددت إطلالاتها بها وكانت آخرها بواحدةٍ سوداء مع ربطة عنق وقميصٍ أبيض مع تصميم Thom Browne.


تحولات في البدلة
البدلة السوداء والبيضاء تغيرت كثيراً منذ أطلقها إيف سان لوران عام 1967. فالسراويل مثلاً أصبحت أقصر وأنحف، وذيل الجاكيت أصبح طويلاً ومستوحى من جاكيت قائد الأوركسترا على غرار البدلة اتي ارتدتها بيونسيه مؤخراً في حفل وداع برنامج أوبرا وينفري. حتى أن بعض المصممين مثل Chanel وStella McCartney استعاضوا عن السروال بتنورة أو حتى بشورت قصير.


يبقى أن أخبرك أن البدلة –إن اختيرت بالمقاس الصحيح والقصة المناسبة- ستظهرك انحناءات جسدك بطريقةٍ مميزة وتجعلك مختلفة عن الأخريات اللواتي يرتدين الفساتين المعتادة.


فأغيري على خزانة زوجك هذا الموسم واستوحي من ملابسه إطلالةً مميزة وجريئة مع البدلة السوداء والبيضاء.


لتفوزي بفستانٍ أسود وأبيض رائع من تصاميم "بو" الـشـهيرة، اشتركي في مسابقة ني?يـا للأزياء البيضاء والسوداء على الانترنت.

اضغطي هنا

للمزيد :

كريستينا والحزام الأبيض والأسود

شفتاك على طريقة إيف سان لوران

صور: شيرين والأمومة

فيديو: DKNY تطلق مجموعتها "Something New York"