في محاولة لجذب المشاهد والمعلن معاً، بدأ المنتجون والفضائيات بطرح البروموهات الخاصة بأعمالهم التي تعرض في رمضان المقبل وذلك في ظل أزمة التسويق والإعلانات التي تعاني منها الدراما المصرية هذا العام بسبب الثورة.

ويعتبر برومو "مسيو رمضان أبو العلمين حمودة" الذي يلعب بطولته محمد هنيدي من أول البروموهات التي عُرضت على الفضائيات. واستغل القائمون على العمل الكوميديا التي يقدمها هنيدي في الترويج للعمل.

وتشارك هنيدي في بطولة المسلسل نسرين الإمام، وكريمة مختار وحمدي أحمد، وضياء الميرغني ورياض الخولي، والعمل من تأليف يوسف معاطي، وإخراج سامح عبد العزيز.

كذلك طرح تامر حسني برومو مسلسله الجديد "آدم" الذي أظهر مشاهد عدة تجمعه بمي عز الدين ودرة. وظهر في بداية البرومو تامر (يجسد شخصية آدم عبد الحي) ومي (نانسي جورج). أما ماجد المصري وأحمد زاهر فهما من رجال أمن الدولة.

وانطلق أيضاً برومو "الشحرورة" الذي تلعب بطولته كارول سماحة، ويتناول سيرة الفنانة صباح. واعتمد البرومو على لقطات تجمع الشحروة بالفنان عبد الحليم حافظ. كما اعتمد على فترة تألق الشحرورة وشهرتها.

وطرح أيضاً مبكراً برومو "عابد كرمان" الذي ينتمي إلى دراما الجاسوسية. علماً بأنّه تأجّل العام الماضي بسبب الرقابة.

والعمل من بطولة الفنان السوري تيم حسن، وإبراهيم يسري، ومحمد وفيق، وريم البارودي، وعبد الرحمن أبو زهرة، وإخراج نادر جلال.

ودخل أيضاً في حرب البروموهات مسلسل "الزناتي مجاهد" الذي يقوم ببطولته سامح حسين، بمشاركة هالة فاخر، ولطفي لبيب. والعمل من تأليف محسن رزق وإخراج أسد فولادكار.

هذا بالإضافة إلى برومو الجزء الثاني من مسلسل "الكبير أوي" لأحمد مكي ودنيا سمير غانم، ومن تأليف أحمد مكي وأحمد الجندي، ومن إخراج إسلام خيري شلبي وأحمد الجندي.

ومن المقرر أن تشهد الأيام المقبلة مجموعة جديدة من البروموهات منها برومو الجزء الثالث من "الدالي" الذي يلعب بطولته نور الشريف.