عندما نقول حجاب، فإننا نعكس وجهاً آخراً للاحتشام، ولذلك من الخطأ الاعتقاد أن المحجبة يجب أن تبحث عن  ملابس خاصةٍ أو تصاميم مخصصة فقط للحجاب، فبمجرد تطبيق الكماليات الأساسية لخطوط الموضة الدارجة يمكن لأي محجبة الحصول على إطلالة مناسبة متألقة ومحتشمة في آنِ واحدٍ.


سيفاجئك إن كنتِ محجبة عدد فساتين السهرة التي تطلقها خطوط الموضة العالمية للسيدات اللواتي يحببن الإطلالة المحتشمة بأكمام طويلة وفستان طويل تماماً، حيث أغلب نجمات هوليوود يملكن إطلالةً واحدةً أو اثنتين بفساتين ذات أكمام طويلة من دور الأزياء العالمية أمثال ماركيزا وشانيل وفلانتينو.


أنا زهرة تقترح عليكِ أهم الأساليب التي يمكنك اتباعها عند اختيار فساتين السهرات:

إطلالة ناعمة غير متكلفة

لا يعني أنك محجبة أن تحصلي على إطلالةٍ من طبقاتٍ متعددةٍ ثقيلة تخفي ملامح جسدك تماماً، الفكرة في الإطلالة هي الحصول على زي محتشم ناعم جذاب يخاط من أقمشٍة ليست ملتصقة بالجسد كثيراً.
إطلالة المغنية بيونسيه في الفستان الأسود الطويل بالأكمام جميلة ومناسبة لأي محجبة مع توسيع الفستان قليلاً، يمكنك الاستعانة بإكسسواراتٍ براقةٍ متدلية لإضافة روحٍ حيويةٍ مع حجابٍ ذي لونٍ مختلفٍ كالأحمر أو الوردي من قماشٍ ثقيلٍ كالدانتيل مع الساتان، وكلاتش وحذاء من نفس اللون.


استلهمي إطلالالتك من الشيخة موزة

الشيخة موزة إحدى أكثر السيدات العربيات أناقة، تعطي أفكاراً مميزة للسيدات المحجبات عن طريق أزيائها المحتشمة والمتنوعة التي تتميز ببساطتها.

حيث تعتمد إطلالتها بشكلٍ أساسي على العمامة التي يختفي  الشعر كله تحتها، وإن كنتِ قلقة حيال ظهور الرقبة فيمكنك ارتداء فستان عالي القبة.

في إحدى إطلالات الشيخة موزة ارتدت فستاناً رمادياً مع جاكيت مرصع بالشوارفسكي الجميل وعمامة رمادية أيضاً. هكذا كما ترين يمكنك ارتداء أي جاكيت من هذا النوع على فساتين عارية الكتفين وجعلها مناسبةً للحجاب، ونفس الفكرة تنطبق على جاكيت لامع براق.

كذلك في إطلالة رمادية أخرى نجد الكشكاش والزركشة الأمامية تعلو الفستان، هذه الزركشة تتناسب مع المحجبات كونها تخفي التفاصيل الأنثوية البارزة في جسد السيدة بغض النظر عن نوع القماش الذي يصمم منه الفستان.


حيلة إعادة التصميم

في أغلب الأحيان تعجبين بفستانٍ عاري الكتفين، يمكنك حينها شراءه كما هو وإعادة تركيب قماشٍ بلون  البشرة تحته لتصنعي أكمام حقيقية.

لا تقلقي فهذه الأقمشة جميلة ولا تفسد الموديل، اختاري اللون الفاتح منها والذي يميل للون الزهري، أعيدي تركيب الأكمام وتغطية منطقة الصدر بالكامل لتصنعي موديلاً مناسباً لكِ.

إن كان الفستان مفتوحاً قليلاً من الأمام أو قصيراً قليلاً فإنه يمكنك ارتداء الجوارب السوداء الثقيلةTight فهي جميلة ورائجة جداً، هنالك الجوارب البيضاء أيضاً إن كان فستانك يحمل التدرجات الوردية أو البيضاء واختمي الإطلالة بحذاء مغلق.


فستان ذو تصميمٍ خاص

إن كنتِ تنوين خياطة فستانك الخاص، فإنني أنصحك بالآتي:

- احرصي على جعل الموديل بسيطاً بدون طبقات ٍمتعددٍة.

- عند خياطة حجاب الرأس اختاري قماشين لصنع حجاباً مميزاً.

- الفساتين المكونة من قطعتين أجمل من الفساتين المكونة من قطعةٍ واحدةٍ بالنسبة للمحجبات.

- لا تترددي بالاستعانة بتصاميم المصممين العالميين لرؤية آخر خطوط الموضة في ملابس السهرات، فالأزياء المحتشمة موجودة في كل منصات العروض العالمية.

- حاولي صنع فستان ذي أكمام قابلة للنزع لاحقاً، فقد ترتادين حفلة ً نسائيةً فقط وتودين ارتداءه.

- الألوان الحيوية مثل الزهري والذهبي والأرجواني من الألوان المتاحة للجميع، لا تقتصري بفساتينك على الألوان الغامقة مثل الأسود والبني والكحلي الداكن.

- عند اختيار نوع الحجاب المناسب، فإن الفساتين المعقدة في موديلها تحتاج حجاباً مرفوعاً للأعلى كالعمامة، في حين يناسب الفساتين البسيطة الحجاب العادي الذي يغطي أعلى الصدر والرقبة.

للمزيد:

إطلالة عصرية للمكتب

هذا الصيف تألقي بحجاب الشيفون الأنيق

صور: كريستال في عباءة الصيف السوداء


فيديو: حجاب كلاسيكي أسود