بعدما اقتصرت مشاركته في الموسم الفائت على مسلسل "زلزال" الذي حمل توقيع والده المخرج محمد الشيخ نجيب وحلوله ضيف شرف على "ما ملكت أيمانكم" للمخرج نجدت أنزور، يعود قيس الشيخ نجيب هذا العام عبر أعمال عدة. إذ يطلّ في دراما البيئة الشامية، حيث يصوّر حالياً دوره في مسلسل "الزعيم" الذي ألفه وفيق الزعيم ويتولى إخراجه الشقيقان مؤمن وبسام الملا. ويجسد هنا شخصية ابن زعيم الحارة الصغير والمدلل كثيراً كونه يتيم الأم.


ولا تعتبر مشاركة قيس في أعمال البيئة الشامية غريبة وصعبة عليه، وهو الذي شارك قبل 17 عاماً في المسلسل الشهير "أيام شامية" الذي كان أولى إطلالاته وكان لا يزال صغيراً.


ومن المعروف أنّ المسلسلات الشامية حققت إقبالاً كبيراً في العالم العربي خلال السنوات القليلة الماضية وهذا ما دفع العديد من الممثلين إلى المشاركة فيها مجدداً هذا العام.


من جهة ثانية، انتهى قيس من تصوير عددٍ من المسلسلات الاجتماعية التي أصبحت جاهزة لدخول السباق الرمضاني منها "السراب" للمخرج مروان بركات. إذ يجسد دور شاب ريفي دفعه طموحه للعيش في المدينة. كما انتهى من تصوير "تعب المشوار" مع المخرج سيف الدين سبيعي، ويجسد هنا شخصية "همام" وهو شاب يعمل في مركز للبحوث ويعكف على اختراع جديد يخدم البلد، لكنّ مدراءه يحاولون سرقة مشروعه ونسبته إلى أنفسهم. كما يعود قيس للوقوف أمام كاميرا المخرج حاتم علي. إذ يشارك في مسلسل حيث يجسد شخصية شاب فقير يغرم بفتاة من عائلة غنية.

 

المزيد:

قيس الشيخ نجيب يعشق الفتاة الحرّة

قيس الشيخ نجيب بين السينما والدراما