صعيدية وقوية وفي الوقت نفسه ضعيفة وضحية. إنّها سمية الخشاب التي تطل علينا في رمضان المقبل بمسلسلين تقدّم فيهما دور "ضرة" لكن بوجهين مختلفين. "أنا زهرة" التقتها لتحكي عن طبيعة دوريها وشائعة ترشيحها لرئاسة الجمهورية.

أثيرت أقاويل كثيرة عن نيتك الترشح لرئاسة الجمهورية، كيف استقبلت هذه الشائعة؟
بصراحة شائعة سخيفة فوجئت بها مثلي مثل الجمهور. كنت في البداية أعتبر الأمر مجرد مزحة أو نكتة لكنها تحولت إلى نكتة سخيفة لا معنى لها.

برأيك من كان وراء إطلاق هذه الشائعة؟
"ناس فاضية". وقد اعتدت هذه الشائعات خصوصاً مع كل عمل جديد أقدمه.

تشاركين في رمضان المقبل بعملين للمرة الأولى، ألا تخشين التجربة؟
بصراحة جودة العملين جعلتني أطمع في القيام بهما. كنت سأندم كثيراً لو رفضت أحدهما. لذلك لن أخشى الظهور في عملين دفعةً واحدة، وخصوصاً أنّني لم أظهر منذ فترة واشتقت للجمهور، فضلاً عن أنّ المسلسلين مختلفان تماماً. لكل منهما مذاق مختلف وخط درامي بعيد عن الآخر.

حدثينا عن دورك في "وادي الملوك"؟
أجسد شخصية امرأة صعيدية قوية تُدعى "نجئية" تسعى لإرساء الحق والتصدي للظلم. هي شخصية ثرية تمر بالعديد من المواقف والمراحل الصعبة. وأستطيع القول إنّ شخصية نجئية من أصعب الشخصيات التي قدمتها. فقد أرهقتني على المستوى النفسي والجسدي.

تقدمين دور المرأة الصعيدية للمرة الثالثة، ألا تملين من تقديم هذا النوع من الأدوار؟
الصعيدية التي أقدمها في "وادي الملوك" لم أقدمها قبلاً سواء من ناحية الملابس أو النظرة أو حتى اللهجة. اللهجة نفسها لم تقدم قبلاً، فالخال عبد الرحمن الأبنودي قدم حواراً رائعاً رغم أنه أتعبنا وأرهقنا لكنه ممتع واعتدنا الحديث به.

وماذا عن دورك في مسلسل "كيد النسا"؟
دوري هنا على النقيض تماماً من "وادي الملوك". أجسد شخصية صافية "ضرة" فيفي عبده في المسلسل. ومن هنا، تنشأ بيننا العديد من المواقف الكوميدية.

تظهرين في العملين بدور "ضرة"، ألا تخشين التكرار؟
كما قلت، العملان مختلفان. في "وادي الملوك"، أكون ضرة لصابرين لكن لديّ أيضاً أكثر من ضرة. فمن المفترض أن زوجي الذي يلعب دوره مجدي كامل يتزوج أكثر من مرة. أما في "كيد النسا"، فأكون ضرة لكن طيبة القلب ومغلوبة على أمرها وضحية تصرفات فيفي عبده ولكن في شكل كوميدي ولذيذ.

يتضمن "وادي الملوك" مجموعة من الأغنيات التي كتبها عبد الرحمن الأبنودي، هل تشاركين في غنائها؟
مشاركتي في العمل لا تعني بالضرورة أن أغنّيها، بل أكتفي بالتمثيل.

هل استطاعت الدراما خطف سمية الخشاب من السينما؟
كما قلت، فالدور الجيد هو الذي يجذبني لكنني منشغلة حالياً بتصوير المسلسلين. وفور انتهائي منهما، سأعود إلى السينما بمفاجأة.

هل يمكن أن تقدّمي عملاً عن الثورة المصرية؟
أعتبر أحداث "وادي الملوك" تتناول الثورة وما يحدث الآن على مستوى الأحداث السياسية في مصر والوطن العربي أيضاً.

أخيراً كيف ترين الأوضاع القادمة في مصر؟
بصراحة أنا "ماليش في السياسة". لكن بعد الثورة العظيمة التي حدثت، أصبحت السياسة جزءاً أساسياً منا، وأتمنى طبعاً أن تتجاوز مصر كل العقبات، خصوصاً بعد القضاء على الفساد. وأتمنى أيضاً أن تظل مصر بلد الأمن والأمان مهما حدث.