أثار غياب  نجوى كرم عن جوائز الـ "موركس دور" هذا العام استياء عدد كبير من جمهور "شمس الأغنية اللبنانية" ومحبيها. إذ يبدو كأن لجنة الـ "موركس دور" تتعمد تغييب اسم الفنانة اللبنانية عن المهرجان، خصوصاً أنّها كانت الأكثر نشاطاً للعام 2010 وبداية 2011.

مع العلم أنّ الجوائز تمنح عن أعمال العام الماضي، ونجوى أصدرت أغنيتين حققتا الكثير من النجاح، وكانت نجمة الحفلات بلا منازع.

لذا، شكّل تجاهل نجاحها أمراً مستهجناً رسم العديد من علامات الاستفهام حول مدى أهلية لجنة التحكيم التي تختار أسماء الفائزين، وخصوصاً في ظل وجود أسماء لم تصدر منذ عامين أي عمل جديد كنبيل شعيل الذي اختير كنجم الأغنية العربية، وشيرين عبد الوهاب التي رُشِّحت لجائزة نجمة الأغنية العربية، فيما مُنحت نانسي عجرم جائزتين هما جائزة نجمة الأغنية اللبنانية وجائزة أفضل فيديو كليب عن أغنية "شيخ الشباب".

كما اختيرت كارول سماحة لجائزة أفضل فيديو كليب عن أغنية "خليك بحالك" فيما اختير راغب علامة لجائزة نجم الأغنية اللبنانية.


من جهة أخرى ومن وحي أجواء السياسة في لبنان وترقّب تشكيل الحكومة اللبنانية، طالب عدد من محبي نجوى بعدم تأليف حكومة لبنانية، معتبرين أنّ نجوى تسلّمت زمام الأمور في لبنان وأنّها حكومة لبنانية قائمة بحد ذاتها وذلك بناء على بعض الإنجازات التي قدمتها للوطن والناس. لذا، اعتُبرت أنّها تمثّل وزارات عدة في لبنان منها:

أولاً: وزارة الثقافة والتربية على اعتبار أنّها نشرت اللهجة اللبنانية في كل أرجاء العالم.

ثانياً: وزارة الصحة بعدما أصدرت بطاقة تأمين "مع كل حبي" كضمان اجتماعي للعجزة والأطفال.

ثالثاً: وزارة السياحة بعدما صوّرت أغنيتها الجديدة "ما في نوم"، بتقنية ثلاثية الأبعاد، دعماً لمغارة جعيتا ودعم التصويت لها كي تدخل في قائمة عجائب الدنيا السبع الجديدة.


المزيد:

نجوى كرم بلا تاريخ من دون اللهجة المصرية!

نجوى كرم تكسر ملل الكليبات

نجوى كرم تخجل من كلمات أغانيها!

صور: تسريحات سهلة تزيدك جاذبية


فيديو: حجاب عصري