تتنوع مشاركات  باسم ياخور هذا العام بين الأدوار الكوميدية والشخصيات الدرامية. وأصبحت المسلسلات التي يشارك فيها جاهزة للدخول في السباق الرمضاني الذي يُتوقع أن يكون "بارداً" على عكس نظيره في الموسم الفائت. أما سبب ذلك فهو الدعوات التي تطالب بمقاطعة المسلسلات السورية بسبب مواقف الفنانين السوريين إزاء الأحداث التي يشهدها بلدهم.
ويطلّ الممثل السوري في المسلسل الاجتماعي "جلسات نسائية" الذي ألفته أمل حنا. إذ يجسد شخصية "عدنان" وهو شاب سوري مغترب يعود إلى بلده بعد إقامة طويلة في الخارج ليعيش الكثير من التناقضات. كما يدخل في علاقة حب مع شخصية "هالة" التي تؤدي دورها نسرين طافش.


كذلك، يشارك ياخور في بطولة مسلسل "الانفجار" حيث يجسد دور المقدم "عماد" الذي يلاحق الإرهابيين الذين يقومون بتفجير باص كان متجهاً من دمشق إلى حلب.


وكان ياخور انتهى من تصوير مسلسل "المنعطف" الذي يتناول الحياة في المجتمع الحلبي، مجسداً شخصية "طارق" وهو الشاب المغترب الذي عاش في أوروبا وجمع ثروة كبيرة، فقرر العودة إلى بلده ليعيش ويستثمر فيه. لكنّه يواجه العديد من العوائق في بعض المؤسسات. كما انتهى ياخور من تصوير دوره في مسلسل "تعب المشوار" الذي يحمل توقيع المخرج سيف الدين سبيعي، ويجسد فيه شخصية "نزار" الشاب الذي ورث عن أبيه إدارة العائلة، فيعيش فارضاً على والدته وأخته وزوجته جميع أنواع السيطرة والقمع بعد وفاة والده.


أما في المسلسلات الكوميدية التي حجزت لنفسها مكاناً في الخريطة الدرامية، فيطل ياخور في عملين: الأول يحمل اسم "الخربة" ويجمعه مجدداً بالمخرج الليث حجو بعد نجاحهما العام الفائت في مسلسل "ضيعة ضايعة". ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب ياخور دريد لحام، ورشيد عساف. والعمل الثاني هو عودته للمشاركة في النسخة الثامنة من "بقعة ضوء" الذي يخرجه عامر فهد للمرة الأولى. ويشارك هنا في بعض اللوحات الكوميدية، خصوصاً أنّ مشاركة ياخور في الأجزاء الأولى من المسلسل حصدت نجاحاً شعبياً.

 

المزيد:

باسم ياخور: زوجتي الأقرب إليّ

باسم ياخور... بالحلبي