خلال حلولها ضيفةً على "هلا وغلا" على قناة "أبوظبي الإمارات"، تحدثت جومانا مراد عن مشاريعها الفنية المستقبلية مفصحةً عن القليل من حياتها الخاصة. وأكدت الممثلة السورية في البرنامج الذي تقدّمه الإعلامية ناديا بركات بأنّها ترفع عبارة "اتقِ شر من أحسنت إليه" شعاراً لها في الحياة. ووصفت شخصيتها بالقوية، لكن المحقة. واعتبرت أنّها بسيطة بقدر ما هي قوية لأنّها تعلم جيداً ما لها وما عليها، مشيرةً إلى أنّه يجب على صاحب الحق أن يكون قوياً وصارماً.


من جهة ثانية، أعربت الممثلة السورية المقيمة في القاهرة عن سعادتها بأصداء مشاركتها في بطولة "مطلوب رجال"، واصفةً المسلسل بـ"الناجح عربياً" ومن الأعمال الفريدة في العالم العربي. وأضافت أنّها استمتعت بالعمل مع فريق المسلسل، خصوصاً مع المشرف العام المخرج حاتم علي.


وعن الانتقادات التي طالتها بسبب تحدثها باللهجة المصرية في العمل، أشارت إلى أنّها تحب التحدث بجميع لهجات الدول العربية، كما أنّها تتقنها جيداً، وهو أمرٌ جيد للممثل المحترف، مشيرةً إلى أنّ الشخصية في النص هي سيدة مصرية.


مراد التي جسدت في المسلسل شخصية "هالة" صاحبة مركز تجميل وجّهت رسالة إلى المشاهدين قائلة: "لا تنشغلوا بفكرة الانتقام كما فعلت هالة لأنّ الله سينتقم ولو بعد حين".


وعما إذا كانت راضية عن أعمالها، أجابت أنّه لكل مجتهد نصيب، لكنها تنتقد نفسها كثيراً، وترصد أخطاءها حتى تصحّحها لاحقاً، لكنّها أشارت إلى أنّها غير قاسية أبداً على نفسها.


وحول جديدها، أكدت بأنّه كان يُفترض أن تطلّ على الجمهور من خلال مسلسل "أهل اسكندرية"، إلا أنّ "ثورة 25 يناير" أطاحت بالعمل الذي تأجل تصويره إلى العام المقبل.


أما سينمائياً، فقد اعتذرت عن عدم أداء بطولة فيلم "شارع الهرم" بعدما شعرت بأنّ الشريط سيتأجّل إلى العام المقبل، لتحل مكانها سمية الخشاب. كما أكدت بأنّها اعتذرت قبل أيام عن عدم أداء بطولة فيلم "ساعة ونصف".


وتحدثت عن تجربتها مع المخرج خالد يوسف من خلال فيلم "كف القمر" الذي لم يعرض بعد رغم انتهاء تصويره، واصفةً التجربة بـ"الناجحة جداً"، ومتمنيةً أن يتجدد تعاونها مع خالد. وحول دورها في الشريط الجديد، أكدت بأنّها تجسد شخصية فتاة شعبية فقيرة وبسيطة.


كما تخلل الحلقة اتصال مع المخرج خالد الذي تحدّث عن جومانا واصفاً إياها بالممثلة الموهوبة. وهذا ما جعل جومانا ترد قائلةً: "أنا أسعد أيام حياتي لما كنت بشتغل معاك".


وضمن فقرة الصور، وأثناء عرض صورة للمخرج نجدت أنزور، قالت جومانا إنّها تكن كل الاحترام لنجدت الذي كان زوجها سابقاً. وأضافت أنّها عملت معه في خمسة مسلسلات تعتبرها مميزة. لكنّها أكدت بأنّه من الصعب أن تعمل مجدداً مع أنزور. وهنا سألتها المذيعة عن السبب، فلم تخفِ جومانا غضبها، إذ قالت: "هلق الحلقة عن نجدت. إذا عن نجدت منشان أعرف". وهنا انتقلت ناديا بركات إلى صورة الممثل شريف منير. فأشارت جومانا إلى أنّه صديقها وأنّ أولى تجاربها السينمائية كانت معه في فيلم "الشياطين"، نافيةً وجود خلاف بينهما، خصوصاً بعد تصريح شريف بأنّ الفيلم قد فشل بسبب عدم تمتع جومانا بقاعدة شعبية في مصر. وأكّدت بأنّ شريف لم يقل هذا الكلام. ولو قاله، فهي لن تستاء منه لأنّها تعتبره أخاً وصديقاً.


وعن عمل الفنانين السوريين في مصر، أشارت إلى أنّها الممثلة السورية الأولى التي عملت في الدراما والسينما المصريتين منذ عام 2004، مؤكدةً بأنّها دخلت المحروسة قبل جمال سليمان وسلاف فواخرجي... وأشارت إلى أنّ العمل في مصر كان حلمها. وختمت بأنّه بعد ثماني سنوات، أثبتت نفسها وصارت تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة.


ومن الأحداث الغريبة التي حصلت خلال الحلقة قيام إحدى المتصلات بشتم جومانا على الهواء، متهمة إياها بأنّها "نجسة". لكن جومانا اكتفت بشكرها.

المزيد:

خطوة جومانا مراد بين ترحيب ورفض

غيرة جومانا مراد من مواطناتها السوريات

صور: دقت ساعة الصيف

فيديو: خريف وشتاء Alexander McQueen