يبدو أنّ الفنانة السورية  رويدا عطية ليست معنية بما يحدث في بلدها. وقد ظهر ذلك جلياً عندما حوصرت بسؤال عن موقفها من الاحتجاجات الشعبية هناك خلال مؤتمر صحافي عقدته في الكويت. لكن هذا الحصار فُكَّ بتدخل مديرة أعمالها العنود التي تولت مهمة الإجابة قائلةً: "رويدا ليست أحد مسؤولي النظام السوري حتى توجّه لها أسئلة سياسية عن الأوضاع هناك. هي فنانة تحمل لواء الأغنية الرومانسية فقط وليس السياسية. والأغنية التحريضية في العالم العربي لها أربابها. رويدا من الشعب وتتوجع لآلامه وتفرح لفرحه وأي شهيد يقع في أي بلد عربي يجرح الجميع".


ويعتبر مراقبون أنّ هذه الإجابة أحرجت رويدا أمام مواطني بلادها الذين ساندوها كثيراً، فلم يجدوا منها سواء النكران في أصعب المراحل التي يمرون بها. إذ يُفهم من الإجابة أنّ جمهورها السوري كأي جمهور لها في الوطن العربي.


وكانت رويدا أبدت استياءها من تقرير نشرته "أنا زهرة" لدى وصولها إلى الكويت الثلاثاء وحمل عنوان "هل تخرج رويدا عطية مكروهة من الكويت؟"، وقد نقلت تذمرها إلى إحدى الشخصيات الكويتية. وقد أنهت المغنية المؤتمر بعد وقت قصير من بدئه بسبب اقتراب موعد رحلتها مغادرةً الكويت، بعدما أثارت استياء كثيرين لأنّها لم تتخذ موقفاً مما يجري في بلادها، وتركت الأمر لمديرة أعمالها التي يرجّح أن يكون تصريحها الخطوة الأولى صوب انفصالهما وفق ما قال بعض المراقبين الذين حضروا المؤتمر لـ"أنا زهرة".

للمزيد:

هل تخرج رويدا عطية مكروهةً من الكويت؟


رويدا عطية: "منرجع منلتقي" في تركيا

صور: دقت ساعة الصيف


فيديو: التحضير ليوم الزفاف