بعدما اجتاح الهلع من بكتيريا  الإيكولاي ألمانيا، ومعها أوروبا، وبعد الوفيات التي سببتها، بدأت دول كثيرة أخرى تأخذ الحيطة. يمكنك أنتِ أيضاً أن تقي نفسك من هذه الجرثومة القاتلة التي تتواجد في الخضار، والفاكهة، واللحم النيئ، والحليب الطازج، ومشتقات الحليب.


"أنا زهرة" يقدّم لك هنا بعض النصائح لتفادي الإصابة بهذه الجرثومة:


• غسل المياه بشكل دوري، وخصوصاً قبل تناول الطعام، وبعد استعمال دورة الحمام.

• غسل الفاكهة والخضار بعناية. ويمكن أن يساعد استخدام معقّم خاص للخضار والفاكهة لجعلها أكثر نظافةً وأماناً. لكن في حال عدم توافره، يمكنك نقع الخضار بالماء، مع إضافة ملعقتين من الخلّ، قبل شطفها.

• يمكنك أيضاً غسل الخضار والفاكهة ببعض الملح. ويمكن للملح والخلّ أن يقضيا على نسبة كبيرة من الجراثيم، وخصوصاً الإيكولاي.

من خلال اتخاذ هذ التدابير، يمكنك الحصول على نسبة وقاية عالية، لكنّها لن تكون كافية. لهذا يمكن أن تنتقلي إلى المرحلة التالية، وهي طهو الطعام!


وينصحك "أنا زهرة" بأن تطبخي المأكولات خصوصاً اللحوم على حرارة لا تقلّ عن 70 درجة مئويّة. كما ننصحك بألا تتناولي الحليب الطازج من دون غليه.


وأثناء الطبخ، من الضروري التأكد من تعقيم اليدين وغسلهما قبل لمس الطعام ومواد الطهو.


من المهم أيضاً أن تتأكدي من نظافة الماء، وتشربي المياه التي تكونين متأكدة ًمن مصدرها.


هذه النصائح هي من قواعد النظافة البسيطة التي يعرفها جميع ربات المنازل... لكن حاولي التشدد بها أكثر هذه الفترة. الأهم أن تراقبي نظافة أبنائك، وتعليمهم أصول غسل اليدين قبل تناول الطعام.

للمزيد:

أشعة الشمس تمنع تكاثر بكتيريا حب الشباب

الدجاج صديق الصحة!

صور: صيحات القلادات هذا الصيف من أسابيع الموضة


فيديو: تسريحة يومية