القاهرة: محمد إسماعيل

كانت إطلالتها على عالم الفن من نافذة الجمال، فقد اختيرت كوصيفة أولى في مسابقة «ميس إيجبت» عام 2006 ولكنها، خلال وقت قصير، أثبتت تمتعها بموهبة وحس فني مرهف يضاف إلى رصيد جمالها، وكشفت عنه ببطولتها لمسرحية «ما تقلقش» ومشاركتها في بطولة مسلسل «خطوة عزيزة»، ثم توالت المسلسلات التي كان آخرها العام الماضي وهو «موعد مع الوحوش» مع خالد صالح والأفلام التي كان أحدثها فيلم «المركب» الذي انتهت من تصويره مؤخراً. إنها الفنانة ريم هلال، خريجة السياحة والفنادق، والتي تستعد حالياً للماجستير.


• بداية، ماذا يمثل لك الماكياج؟
- لا أحب الماكياج، ولا أعرف استخدامه أصلاً، وغالباً ما أستخدم الماسكارا أو روجاً خفيفاً، لكني في العادة لا أستخدم الماكياج، إذ إن طبيعة وجهي تميل إلى الماكياج الخفيف. وقد تعلمت ذلك بالخبرة، لأن أي ماكيير عادة يرغب في وضع كمية من الماكياج، وخبرتي في الفن علمتني أن الماكياج يجعلني فتاة أخرى، ويجعل شكلي غير جيد، وأول مرة يثني أحد على شكلي كان في مسلسل «موعد مع الوحوش»، الذي ظهرت فيه من دون ماكياج، وأنا ضد الماكياج كشكل ومضمون، لأني أتعرض للفلاشات بطريقة مستمرة وهو ما يؤثر في وجهي إذا أفرطت في استخدام الماكياج. علماً بأن أكثر شيء أستخدمه هو الماسكارا، وأيضاً لا أستخدمها بغزارة، وأعوض استخدامها بزيت الخروع أو زيت الزيتون لتغذية رموشي.


• ما هي أنواع الماسكارا التي تفضلينها؟
- هناك أحد الأنواع اليابانية التي أفضلها وهو «شوسيدو» إضافة إلى «Mac» و«Lancome».


• ما الذي يميز هذه الأنواع أكثر من غيرها؟
- هذه الأنواع مرتفعة نسبياً في أسعارها، وكلما ارتفع سعر الماسكارا، فإنها تكون أفضل في المواد المستخدمة في صناعتها، وأنا أهتم بشراء ماسكارا غالية لأنها توضع على الرموش وأنا أهتم برموشي جداً، والرموش وثيقة الصلة بالعين، ويمكن أن تؤثر فيها.


• ما الماكياج الأساسي الذي لا يمكن أن تستغني عنه في حياتك اليومية؟
- الـ«روج» أو الـ«بلاشر» وقلم الكحل أو «gloss».


اللبنانيات مغرمات بالماكياج

• من الفنانة التي ترين أنها أستاذة في الماكياج؟
- هيفاء وهبي، لأن ماكياجها مختلف ومتميز وشكلها في الماكياج غير عادي، ونانسي عجرم تضع كل أنواع الماكياج. لكن في النهاية لا تشعر بأنها تضع شيئاً، لأنها متميزة ومحترفة، علماً بأن اللبنانيات بطبيعتهن متميزات في التجميل وملامحهن جميلة وعيونهن مرسومة بطريقة متميزة، وهن من أكثر النساء تماشياً مع  الماكياج.


• ما أحب العطور بالنسبة إليك؟
- أنا أحب العطور بشكل كبير، وخاصة «Givenchy» و«channel» و«Narciso rodiguez».


• هل تعتبرين أن لنوع العطر علاقة بالمواسم؟
- بالطبع، فالصيف يتطلب عطوراً خفيفة أو برائحة الفواكه. أما الشتاء، فيتطلب عطوراً دافئة، وذلك حسب طبيعة الملابس الشتوية الثقيلة.


• ماذا بالنسبة إلى طلاء الأظافر؟
- أنا أيضاً لا أفضل استخدامه على الإطلاق، ولحسن حظي كل الأدوار التي قدمتها لم تتطلب مني القيام بطلاء  أظافري، لكني فقط أهتم بالـ«باديكير» والـ«مانيكير».


• أي الأنواع تستخدمينها في الـ«مانيكير»؟
- أفضل استخدام «opi».


• ماذا عن كريم الأساس؟
- أستخدم أيضاً «شوسيدو» اليابانية، لأنها متميزة ولا توجد بها أي زيوت، لأن بشرتي لديها حساسية من الزيوت.


مجنونة «شوبينغ»

• هل تحبين التسوق؟
- أنا مجنونة «شوبينغ» وأحب التسوق جداً، وهو أول شيء أقوم به عند السفر لأي بلد خارجي.


• ما الأشياء التي تحرصين على شرائها دائماً؟
- عادة أشتري الحقائب بكثرة ومن أنواع مختلفة، وأيضاً الأحذية، لكنني أفضل شراء شنط وأحذية مرتفعة الثمن، لأنها لا تتوافر بالشكل الذي أرغب فيه سوى في باريس أو لندن. وأفضلها أيضاً لأنها لا تستهلك بطريقة سريعة.


• ما أنواع الشنط والأحذية التي تفضلين شراءها؟
- أفضل ماركة «Burberry»، وأنا مهووسة بها في كل شيء، ثم «louis vuiton» وبعد ذلك «Gucci» وفي الملابس السريعة أفضل «prada».


• هل تختلف أنواع الملابس حسب المواسم؟
- نعم، فأنا مثلاً في الشتاء أفضل ارتداء «Massimo dutti» و«Karen millen». والملابس الإنجليزية في العادة لها طابع خاص خصوصاً في الصوف، كما أنها ذات ستايل خاص، وهو من أهم الأشياء التي تميز الملابس الإنجليزية.


• ماذا عن الـ«اكسسوارات»؟
- أنا أيضاً لا أحب ارتداء الـ«اكسسوار» فأنا في العادة أميل إلى البساطة، لكن ذلك لا يمنع أنني في بعض الأحيان أرتديها، كما أن طبيعتي لا تتماشى مع الـ«اكسسوارات»، لأنني أحب الهدوء، وأشعر بأن ارتداء الـ«اكسسوارات» يمثل لي نوعاً من الضجيج.


• هل لنوع الماكياج علاقة بالشخصية؟
- بالطبع، فالشكل الخارجي لأي شخص هو انعكاس لداخله. كما أن الماكياج له أيضاً علاقة بالحالة النفسية التي يعيشها الفرد، وأيضاً يختلف حسب طبيعة المكان الذي يوجد فيه.


تاج المرأة

• هل تفضلين الشعر الطويل أم القصير؟
- لأنني طويلة نوعاً ما، أرى أن الشعر الطويل هو الأنسب لي. والشعر الطويل له رونق خاص، وأشعر بأنه تاج المرأة، ولا أحب الشعر القصير، وحتى إذا ما تطلب أي دور أقوم به أن يكون شعري قصيراً، يمكن أن أرتدي باروكة، ولا أضحي بشعري الطويل.


• ما زيوت الشعر التي تستخدمينها؟
- أفضل استخدام الزيوت الطبيعية، مثل زيت «جدايل»، فهو زيت متميز ومغذٍّ للشعر بطريقة جيدة وله أنواع مختلفة باستخدامات مختلفة. وأنا أقوم بعمل حمام زيت مرة كل أسبوع، وأحاول أن أستخدم زيوتاً بها أنواع من الفيتامينات لكي تغذي فروة  الشعر، وأستخدم بعض الأدوية التي يوجد بها نوع من الفيتامينات.


• هل تستخدمين صبغة الشعر؟
- لا أستخدم الصبغة إلا في حدود قليلة جداً، لأن فتلة شعري ضعيفة في العموم، وفي الأوقات التي أستخدم فيها الصبغة أشعر بأني إنسانة أخرى.

للمزيد:

صور: مغنيات العرب وإطلالات المسرح

فيديو: ماكياج العروس