فوجئ الجميع بحضور خالد الصاوي العرض الخاص لفيلمه الجديد "الفاجومي" وهو يرتدي  عباءة تتشابه مع العباءات التي يرتديها الشاعر أحمد فؤاد نجم الذي يتناول الفيلم سيرته.


واستطاع الصاوي خطف الأضواء خلال الأمسية، وخصوصاً أنّه حفر على العباءة كلمات أغنية "مصر يا أمة يا بهية" التي يتضمنها العمل وقدّمها الشيخ إمام.


وشهد العرض الذي أقيم الأربعاء في سينما "نايل سيتي" حضور أبطال الفيلم وهم خالد الصاوي، وصلاح عبد الله، وجيهان فاضل، والسورية كندة علوش والمخرج عصام الشماع.


كما حرص الشاعر أحمد فؤاد نجم الشهير بـ "الفاجومي" على حضور العرض مع زوجته وابنته، بالإضافة إلى حضور عدد من الفنانين لتهنئة أبطال العمل وهم نبيلة عبيد، ومي كساب، وأحمد سعد، وعمرو واكد ومحمود حميدة.


ويتناول الشريط حياة أحمد فؤاد نجم، وصاحبه الشيخ إمام في فترة الستينيات والحياة السياسية التي كانت تشهدها هذه المرحلة. إذ يتطرق مؤلفه ومخرجه عصام الشماع إلى أهم المراحل التاريخية والثورية، ونضال الشاعر ضد الظلم والقهر على مدى ثلاثة عهود واختتم ذلك بـ "ثورة 25 يناير".


كما يلقي الفيلم الضوء على الأحداث المختلفة التي مر بها "الفاجومي" ودوره في محاربة الاحتلال وعلاقته بالشيخ إمام، وأهم القصائد التي غناها، وقام بتأديتها المطرب أحمد سعد وصلاح عبد الله الذي يجسد شخصية الشيخ إمام.

للمزيد:

احتفال خالد الصاوي ورانيا فريد شوقي بـ "خاتم سليمان"

صور: أزياء الميّاسة لصاحبة القدّ الميّاس

فيديو: تسريحة لشعر مالس