يلعب شكل الحاجبين دوراً أساسياً في تحديد مظهر الوجه ومنحه التوازن. وهو مهم في إبراز جمالك وتقاسيم الوجه. فلا تستخفي بحاجبيك، كي تضمني لمسة متوازنة لمكياجك.


تحتاج الحواجب إلى الكثير من العناية. في حال كانا خفيفين أو غير متناسقين مع الوجه، تلجأ المرأة إلى التاتو (الوشم) الذي يحلّ جميع المشاكل ويصحّح العيوب. لكن إذا كنت تعانين من بعض المشاكل في الحاجبين وتستعدين للزواج، فتنصحك خبيرة الحواجب فاطمة الريشوني بالتوجّه إلى خبير تجميل قبل شهر من موعد الزفاف. أما إذا كنت تريدين تعبئة الحاجبين أو ما يُعرف بـ "فيلينغ تاتو"، فعليك زيارة الخبير قبل أسبوع من الزفاف. وهذا يعود إلى الشكل الذي يناسب وجهك. تلفت الريشوني إلى أنّها تحاول قدر المستطاع الإبتعاد عن التاتو، لأنّه لا يمكن الاستغناء عن الحاجبين الطبيعيين طالما لا تشوبهما مشكلة.


عملية تجميل
تضيف الريشوني أنّه ليس هناك شكل معين في التاتو. لكل وجه ميزة خاصة، وشكل العينين يلعب دوراً أساسياً في تحديد شكل الحاجبين. وتضيف: "هناك فتيات يطلبن مني شكل حاجب معيناً. وأخريات يأخذن نصيحتي، لأنّ التاتو أقرب إلى عملية تجميل وليس كمكياج يمكن إزالته في حال لم يعجب المرأة. ومن المعروف أن التاتو يدوم حوالي سنة ونصف السنة، وليس سهلاً محوه أو التخلص منه". أما بالنسبة إلى العروس، فتشير إلى أنه على المرأة تطبيق التاتو قبل شهر من موعد الزفاف حتى يظهر الحاجبان طبيعيين بعد التقشير. وتلفت إلى أن موضة الحاجبين العريضين يعودان بقوة هذا الموسم، لكن مع الإشارة إلى أنّ هذا الشكل لا يناسب جميع الوجوه وأشكال العينين.


تاتو الشفاه والعينين
تشير الريشوني التي اشتهرت بتطبيقها التاتو الطبيعي، إلى أنّ ألوان التاتو تتبع لون الشعر في أغلب الأحيان. فإذا كانت الفتاة شقراء، لا بد من استعمال اللون البني وتدرجاته، ولا يفضّل اللجوء إلى التاتو الأسود للفتاة السمراء. بل يحبّذ استعمال اللون الأسود المائل إلى الرمادي لكسر حدة الأسود. تلفت الريشوني إلى أنّه في بعض الأحيان، تحتاج العروس إلى تاتو الشفتين أيضاً لإعطائهما مظهراً وشكلاً جميلين في الماكياج. فكما تؤثر الحواجب في المكياج، تلعب الشفاه أيضاً دوراً في تكملته، فموضة تاتو الشفتين هي الألوان الصارخة، لكن مع الأخذ في الاعتبار المكياج المعتمد. وتوضح الريشوني أنّه في حال كانت المرأة تمرّ بفترة حداد جراء وفاة في العائلة، يستحسن أن تلجأ إلى البيج والزهري الفاتح، فيبدو التاتو كأنه محدد للشفاه فقط. أما بالنسبة إلى تاتو العينين، فيقسم إلى شكلين: الأول خاص بالصبايا ويجرى عادة بين الرموش. والثاني للسيدات يُجرى فوق الرموش. توضح خبيرة التجميل أنّ عروس هذا الموسم، تطغى عليها البساطة في  المكياج، والإبتعاد عن المبالغة كي لا تبدو غريبة عن الحضور. وأيضاً تنصح المرأة بعدم التسرّع في اللجوء إلى التاتو وعدم مراكمة المشاكل في وجهها كي لا يتشوّه جمالها.

 

للمزيد:

12 خطوة لمكياج يصغرك 12 عاماً

مكياج متألق للبشرة الجافة

صور: أجمل إطلالات رويدا عطية

فيديو: تسريحة شعر نصف مرفوعة