في محاولة لرد الجميل لمصر، وصلت إلى القاهرة مجموعة من الفنانين والإعلاميين الكويتيين. وهو ما أكده رئيس اتحاد منتجي الخليج يوسف العميري خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم في القاهرة من أجل تشجيع وتنشيط السياحة العربية وخاصة الخليجية في مصر ومعايشة الوضع على أرض الواقع.


وقد حضر المؤتمر الذي أقيم في فندق "غراند حياة"، كل من هشام زعزوع مساعد وزير السياحة والسفير الكويتي في القاهرة، وحسين فهمي، وعزت العلايلي، ورجاء الجداوي، وياسر فرج، إلى جانب منال سلامة التي قدمت فقرات المؤتمر.



وأوضح العميري أنه جاء إلى القاهرة لرد الجميل لمصر لما قدمته خلال حرب تحرير الكويت، مشيراً إلى أنّه أصر على الحضور في هذا الوقت بالتحديد ليثبت للعالم بأنّ مصر بلد الأمن والأمان، وخاصة بعدما تردد أن هناك حالة من عدم الاستقرار. وأشار إلى أنّه تجوّل في شوارع القاهرة منذ منتصف الليل وحتى صباح اليوم التالي ولم يتعرض لأي مكروه، مما يعني أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان.


أما حسين فهمي فرحّب بالعميري والفنانين الكويتيين الذين حرصوا على الحضور إلى مصر في تلك الظروف، مشيراً إلى أنّ الكويت ترد الجميل للشعب المصري الذي وقف إلى جانب الشعب الكويتي في أزمته.


كما وجّهت الفنانة رجاء الجداوي تحية للشعب الكويتي والفنانين، مؤكدة بأنّ لديها الكثير من الأصدقاء في الكويت الذين كانوا يحرصون على الاطمئنان باستمرار على الأحوال في المحروسة.


بينما طالب عزت العلايلي الفنانين الكويتيين الذين حضروا إلى القاهرة أن يحكوا لأبنائهم وشعبهم عن الثورة المصرية التي يفخر بها المصريون والعرب، ووصفها بأنّها ثورة بيضاء.


وفي نهاية المؤتمر، أشار العميري إلى أنّه سيقوم بإعداد مهرجان فني سياحي ضخم بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة المصرية خلال الموسم الصيفي الذي يجذب عدداً كبيراً من العرب في دول الخليج.


للمزيد:

حسين فهمي ويسرا وداليا البحيري في مراكش

صور: من نانسي إلى هيفا

فيديو: لمحبات جود لو