طرح المصمم اللبناني العالمي  إيلي صعب قبل أيام عطراً حمل إسمه elie saab le parfum الذي توجّه به إلى المرأة العربية عموماً.

من يتعرّف إلى مولود إيلي صعب الجديد، يكتشف أن المصمم استوحى عمله من تصاميمه الخالدة التي لا تعرف أنوثتها حدوداً، إضافة إلى مدينته بيروت المفعمة بالحياة. كانت فكرة العطر تجول في بال صعب قبل سنوات عدّة، لكنه اعتبر أن اليوم هو الوقت المناسب لطرحها في السوق وتتعرّف إليه المرأة التي تبحث عن عطر لا مثيل له. فهل يمشي المصممون والفنانون على خطى إيلي صعب ويطرحون عطراً بأسمائهم؟

هيفا لا تفكّر بعطر باسمها
توضح الفنانة  هيفا وهبي أنها للأسف لم تكتشف عطر إيلي صعب بعد، ولكنها ستتعرف قريباً على المولود الجديد، لأنه بالطبع سيكون مميزاً كما التصاميم التي يطرحها المصمم وتجذب المرأة أينما كانت. وعما إذا كانت تفكّر بطرح عطر يحمل اسمها، تشير هيفا أنها حالياً لا تفكّر بالقيام بذلك المشروع رغم أن الفكرة جميلة وقد تلقى صدى طيباً لدى معجبيها.


طوني ورد
وفي الإطار نفسه، يلفت مصمم الأزياء طوني ورد أن العام المقبل سوق يطرح عطراً يحمل اسمه، وتأتي تلك الخطوة من ضمن سلسلة مشاريع يحضّر لها، ومن أبرزها طرح مجموعة من الثياب الرجالية إضافة إلى نظارات شمسية تحمل توقيعه. ويشير ورد أن المصمم الذي يطرح عطراً باسمه يضيف إلى مسيرته العملية، لأنها تساعده على انتشار بصمته عالمياً وبالتالي تعرّف الفنانين العالميين عن أفكاره في مجال العطورات.


بسام فتوح
أما خبير التجميل بسام فتوح الذي طرح قبل فترة وجيزة مستحضرات تجميل تحمل اسمه، فيشير أنه حالياً لا يفكّر بدخول عالم العطورات، لأنه مجال واسع جداً ويتطلّب تحضيرات كثيرة، ويفضّل أن يركّز على أدوات التجميل الذي عرف بها وذاع صيته بها.


أليسا وتجربة العطر اليتيم
تعتبر  أليسا من أوائل الفنانات في العالم العربي اللواتي طرحن عطراً بأسمائهن. ففي العام 2008 ولد عطر أليسا الذي حمل إسم Elle d’Elissa الذي أنتجته شركة Georges Stahl الفرنسية العالمية. وفي تلك المناسبة جالت أليسا مختلف دول العالم حيث طرحت العطر في السوق. لكن الملفت أن مولود أليسا لم يلق النجاح المتوقع، وما لبث أن انطفأ حسّه وغاب عن السمع، فهل فشلت أليسا بتلك التجربة؟ وهل تحضّر لإطلاق عطر ثانٍ باسمها؟


لكل فنانة عطر خاص بها؟
من يتابع أخبار الفنانات العالميات يلاحظ أن غالبيتهن يطرحن عطورات بأسمائهن، ومن بينهن المغنية الكولومبية الشهيرة شاكيرا ذات الأصول اللبنانية، التي طرحت العام الماضي عطراً حمل إسم "S". وشبّهت شاكيرا عطرها بالموسيقى التي تودّ أن تستمتع بها دائماً، وكان العطر خلاصة من خشب الصندل العطري وزهر الياسمين والفانيل، وقد أشرفت الفنانة على تحضيره شخصياً، وقد استغرق 3 سنوات لولادته. أما الممثلة سارة جسيكا فقدّمت لمعجبيها عطرها الجديد Covet، وهو مزيج من النضارة والأنوثة. وكذلك فعلت الممثلة جينيفر أنستون التي أطلقت عطراً يحمل اسمها.


يبقى أن مصير عطر إيلي صعب سوف يشجّع زملائه على القيام بتلك الخطوة، لأنها ليست عملية سهلة، ولكن في حال كُتب لها النجاح، بالطبع سوف نشهد تزاحماً يبشّر بالخير في عالم العطورات.

للمزيد:

الفطور الغني بالبروتين يحمي البشرة ويخفف الوزن

هام جداً: 4 زيوت تقاوم حب الشباب

خطوات للجمال قبل ارتداء ثياب البحر

صور: عباءة الصيف الحار

فيديو: ماكياج للصيف