على رغم بعض الدعوات في المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي، بمقاطعة المسلسلات السورية بسبب موقف الفنانين إزاء الأحداث التي يشهدها بلدهم، إلا أنّ الفضائيات العربية  تواصل عرض الأعمال الدرامية.

وفي مصادفة "غريبة" ونادرة، تعرض أربع محطات لبنانية مسلسلات سورية في وقت واحد عند السابعة مساء بتوقيت بيروت، والرابعة بتوقيت غرينيتش.  إذ يعرض تلفزيون "المستقبل" مسلسل "صبايا" بجزئه الثاني، في حين تعرض "MTV" مسلسل "جميل وهناء".

أما "OTV" فقد اختارت مسلسل "أبو جانتي... ملك التاكسي". وفي الوقت الذي تقوم فيه هذه المحطات بعرض هذه المسلسلات الكوميدية، تعرض قناة "الجديد" "باب الحارة" بجزئه  الخامس.

هذه السابقة ليست جديدة على المحطات اللبنانية، باستثناء "MTV" التي عرضت الدراما السورية لأول مرة في رمضان الفائت مع مسلسل "باب الحارة".

ويرى بعض المتابعين أنّ حركة عرض الدراما السورية تنشط بكثرة هذه الأيام على الفضائيات العربية. وهذا يدل على أنّها بخير، ولن تتأثر كثيراً بالأحداث.

وهذا ما يؤكده الكاتب هاني السعدي. إذ نشر مؤخراً مقالاً حمل عنوان "الدراما السورية بخير حتى اللحظة"، مشيراً إلى أنّه ككاتب درامي متفائل بأنّ الأزمة التي تمر على سوريا ستنتهي  قريباً ويعود كل شيء إلى ما كان عليه.

المزيد:
لأوّل مرة... "باب الحارة" على محطة لبنانية