يبدو أن الخلاف الذي شبّ بين دار كريستيان لوبوتان ودار المصمم الراحل إيف سان لوران بسبب النعل الأحمر سيتطور في الأيام القادمة وقد يتحول إلى حربٍ تستخدم فيها الأحذية وكعوبها كأسلحةٍ مدمّرة!

ردٌّ لاذع من إيف سان لوران

كان مصمم الأحذية الشهير كريستيان لوبوتان رفع دعوى قضائية في أميركا على دار  إيف سان لوران الشهر الماضي يتهمها فيها بسرقة النعل الأحمر الذي حصل على "حقوق ملكية" له بعد أن درج على صبغ الوجه السفلي من أحذيته باللون الأحمر.

وتبلغ قيمة الغرامة التي يطالب بها لوبوتان مليون دولار أميركي. إلا أن رد دار إيف سان لوران أتى سريعاً عندما قالت بأنها تستخدم النعل الأحمر منذ السبعينات وقبل لوبوتان بسنوات.

وأضافت الدار في بيانٍ لها: "النعال الحمراء كانت مستخدمة بكثرة في تصاميم الأحذية منذ قرونٍ مضت، فالملك لويس الخامس عشر ارتدى النعل الأحمر في القرن السادس عشر، كما أن شخصية دوروثي في فيلم The Wizard of Oz الشهير كانت ترتدي خفين بنعلٍ أحمر أيضاً."

اتهامٌ بالغش
وصرحت دار إيف سان لوران أيضاً أن السيد لوبوتان استخدم الاحتيال والغش عندما حصل على حقوق ملكية النعل الأحمر وقال بأنه وحده يمتلك حصرياً حق استخدامه. وسخرت الدار قائلةً بأن شخصاً مثل لوبوتان سخّر حياته لتصميم الأحذية كان بلا شكٍ على درايةٍ بأنه لم يكن الوحيد في العالم الذي استخدم اللون الأحمر في نعاله.

أصل المشكلة
تعود المشكلة إلى الشهر الماضي عندما قام لوبوتان برفع دعوى قضائية في مانهاتن على دار إيف سان لوران عندما اكتشف أن الأخيرة تبيع حذاءً "نسخة طبق الأصل" عن أحد أحذيته وذلك في نفس المتجر مما قد يتسبب بإرباك الزبونات وخداعهن.
ويقول لوبوتان في دعواه: "دار إيف سان لوران خرقت حقوق الملكية الخاصة بي، وفكرتي بالنعل الأحمر للأحذية النسائية".

ودعوى أخرى
ويطالب لوبوتان المحكة في دعواه أن تكف إيف سان لوران عن تصميم الأحذية   ذات النعل الأحمر. كما طالت دعواه دار الأحذية البرازيلية كارمن ستيفنز التي تستخدم أيضاً اللون الأحمر في نعالها.

إلا أن دار كارمن ستيفنز أجابت بأنها بدأت بتصنيع النعال الحمراء منذ عام 1996 إي قبل أعوامٍ من أن يحصل لوبوتان على حقوق الملكية عام 2008. وأضاف المسؤولون عن الدار أنهم "مستغربون" من إقدام أي شخصٍ على المطالبة بملكية لونٍ معين.

يذكر أن أحذية لوبوتان تتمتع بشعبيةٍ كبيرة بين النجمات والشهيرات مثل فيكتوريا بيكهام وبليك لايفلي وكيم كارداشيان وغيرهن. فهل ستتحضر هؤلاء الشهيرات إلى خوض المعركة إلى جانب صديقهن باستخدام الكعوب الحمراء المسننة؟

للمزيد:
كيف تظهرين عينيك جميلتين؟

في عيده الـ65... البكيني وتاريخٌ حافل بالأناقة والجدل
صور: مكياج للمراهقات
فيديو: مكياج لمناسبة رسمية