حملت ابتسام أمين لقب ملكة جمال السياحة في المغرب العام 2006، لكنها اتجهت بعد فترة وجيزة إلى عالم الإعلام وخضعت لدورات عدّة في ذلك المجال، وهي حالياً تشارك في تقديم برنامج "سوالفنا حلوة" الذي يعرض على تلفزيون "دبي". تؤكّد الإعلامية أنها لم ولن تلجأ يوماً إلى عمليات التجميل، لأنها تميل إلى الجمال الطبيعي. تفتح ابتسام صفحات يومياتها لـ "أنا زهرة" وتروي علاقتها مع  المكياج ومستحضرات التجميل.


ما الفرق بين العمل التلفزيوني ولقب ملكة الجمال؟
إن لقب الجمال تحصده الفتاة بناءً على شكلها الخارجي، ومن ثم تحاول إثبات نفسها بأنها مثقفة وناجحة، بينما العمل في المجال التلفزيوني يحمّلني عبئين الأول يقوم على نجاحي في مهنتي، أما العبء الثاني فهو وطنيّ، لأنه لدي مسؤوليات نحو بلدي الذي أعمل خارجه.

كيف تصفين جمالك الخارجي؟
(تضحك طويلاً) أجد نفسي جميلة وأحمد الله على ذلك، لأن الجمال نعمة، لكن لا أتكبّر على الناس.


ما ردّة فعلك إذا أخبرك أحدهم بأنك غير جميلة!
ليس بالضرورة أن يراني جميع الناس جميلة، لأن الجمال نسبي.


لو خيّرتي بين تكبير شفاهك وتجميل لأنفك، أيّ عملية تجرين؟

لم ولن أقدم على أيّ واحدة، لأنني راضية عن شكلي الخارجي، ولو عرض عليّ أيّ طبيب تجميل أن يجري لي عمليات تجميل سأرفضها، لأنني أميل إلى الجمال الطبيعي.


هل كنت تهتمّين بجمالك خلال فترة مراهقتك؟
تهتم الفتاة المراهقة بجمالها، لكن بطريقة مختلفة عن الفتاة في عمر الـ 30 مثلاً، أيّ أنها قد تبحث عن حلول لمشاكل حبّ الشباب أو إتباع صيحة تسريحة شعر ملفتة، لأن تعريف الجمال يختلف من مرحلة عمرية إلى أخرى.


ما هي المدّة الزمنية التي تقضيها يومياً في العناية بشكلك الخارجي؟
إن العناية بشكلي الخارجي أصبحت أمراً روتينياً مع الوقت، وقد لا يستغرق ذلك أكثر من 5 دقائق وحتى أنني قد لا أنظر إلى المرآة قبل خروجي من المنزل.


ما هو المستحضر الذي تبالغين بوضعه على بشرتك؟
لا أبالغ باستعمال أيّ مستحضر، بل أضع المكياج بطريقة متوازنة، وأهتم كثيراً بالكريمات المرطبة، لأنني أعيش في دولة خليجية حيث ترتفع درجتي الحرارة والرطوبة بشكل قويّ، لذلك أحاول أن أكثر من تناول المياه.


كيف يكون شكلك الخارجي عندما تستيقظين باكراً؟
عادي كأيّ فتاة.


ما الذي لا يعجبك بشكلك الخارجي وتتمنين تغييره؟
أشعر بالرضا التام عن شكلي، لكن أتمنى أن أمارس الرياضة بشكل مكثف، لأن متعتها جسدية ونفسية.


هل أنت متصالحة مع مرآتك؟
نعم، أملك طاقة إيجابية كبيرة أحاول أن تنعكس على حياتي اليومية، ومهما كانت الأمور صعبة أسعى إلى تخطّيها.


متى تصبغين شعرك؟

أصبغ  شعري عندما يزول اللون عن أطرافه، لأنني أعتمد لوناً أفتح من لون شعري الأساسي. إن بصلة شعري ضعيفة، وأخاف عليه من التقصّف وأحبّه أن يكون مليئاً بالحياة.


هل تضعين عدسات لاصقة؟
كلا، لأنني أحب نظرة العين الطبيعية، فهي مليئة بالبريق وتحمل معاني معبّرة.


هل ندمت يوماً على مكياج ظهرت به؟

لا أقتنع بالمكياج الذي ينفذونه لي في التلفزيون، لأنهم يبالغون فيه وأنا أميل إلى المكياج الطبيعي والبسيط. لغاية اليوم لم أجد من ينفّذ لي المكياج الذي أحلم به وهو يشبه "الستايل" الأوروبي.


ما هي آخر أخبارك؟

إنني أستمتع بأيام الصيف الحالية، إضافة إلى أنني سأصور حلقة من برنامج "سوالفنا حلوة" قريباً في بيروت، وأعمل على تطوير مشروع خاص بي يُعنى بديكورات المنازل.

للمزيد:

دليلك إلى العناية اليومية بالشعر

كيف تظهرين عينيك جميلتين؟

نصائح عملية لتجنب الشحوب

صور: مكياج للمراهقات

فيديو: مكياج لمناسبة رسمية